fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

عبدالحميد خيرت: حادث المنيا عمل إرهابى قذر ولا ننساق وراء نداءات طائفية تخدم أهداف خبيثة

كتبت – إيمان حسن:

قال  اللواء عبدالحميد خيرت، وكيل جهاز مباحث أمن الدولة سابقا،رئيس المركز المصري للبحوث والدراسات، إن ما حدث فى المنيا ، هو عمل إرهابى قذر إستهدف مصريين، و علينا أن ندرك ذلك ، فنحن نملك  من الوعى ما يجعلنا الا ننساق وراء نداءات طائفية تخدم أهداف من قاموا بالعمل ومن ورائهم .

جاء ذلك في تصريحات له اليوم السبت، مؤكدا إن البعض يردد بوجود قصور أمنى ، ولكن علينا أن نتذكر أنه فى الأيام القليلة الماضية ، أستهدف الأمن ثلاثون إرهابى ، تم تصفيتهم فى صحراء أسيوط وسوهاج والمنيا ، وانه منذ يناير ٢٠١٨ ولمدة ١١ شهر  ، لم تحدث عملية إرهابية واحدة فى عمق القاهرة ومحافظات مصر ، سوى عمليتين فاشلتين ، الإولى محاولة أغتيال مدير أمن الأسكندرية ، والثانية إنفجار الحزام الناسف فى الإرهابى عند كنيسة مسطرد ،. كما أن حجم العمليات الإرهابية فى سيناء إنخفض الى درجة كبيرة ، وكل هذا نتاج جهد وعمل .

ولفت وكيل جهاز مباحث أمن الدولة سابقا، إلي انه لا يدافع عن الأمن ، لأنه يعى أن نجاح  تنفيذ عملية إرهابية يعنى وجود ثغرة إستغلها  الإرهابيين فى تنفيذ عملياتهم ، لكن الأمن لا يقيم بالقطعة ،حيث يقيم بأداءه بشكل عام فى مواجهة الإرهاب،مؤكدا علي أنه فى النهاية الحادث اليم ، خسيس ، قذر ، لكن هذا هو الإرهاب وتلك صفاتة ، التى لا تفرق بين مصرى وأخر ، وتعزينا لكل شهدائنا المصريين

زر الذهاب إلى الأعلى