fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

عبدالحميد خيرت: نحن نواجهة إرهاب لا يفرق بين المصريين والأمن لا يُقيم بالقطعة

كتبت – إيمان حسن:

قال اللواء عبد الحميد خيرت، وكيل جهاز مباحث أمن الدولة سابقا، ورئيس المركز المصرى للبحوث ، أنه حينما تتمكن الأجهزة الأمنية من تصفية ١٩ إرهابياً بصحراء أسيوط ، فجر أمس السبت ، ومن قبلها وخلال الأيام القليلة الماضية تم تصفية ٣٠ إرهابى بصحراء المنيا وسوهاج واسيوط ، فنحن نتحدث عن مايقرب من  خمسون إرهابيا من تنظيم داعش تم التخلص منهم ، فى معركة مصيرية بين الأمن والإرهاب .

وأشار” خيرت” في تصريحات له اليوم الأحد، أنه بحكم عمله السابق فى مجال مكافحة الإرهاب ، يتفهم ويعى تماماً حجم الجهد والتضحية التى يبذلها جهاز الأمن الوطنى وباقى الأجهزة الأمنية المعاونة ، فى الحصول على معلومات تحدد أماكن خمسون إرهابى داعشى ، كانوا يخططون لتنفيذ عمليات قذرة خلال الشهور القادمة فى ” موسم أعياد أشقائنا المسيحيين ” .

ولفت رئيس المركز المصرى للبحوث ، إلى أنه لم يجد رد فعل على شبكات التواصل الإجتماعى تجاه نجاح جهاز الأمن الوطنى فى تصفية ١٩ إرهابياً فى صحراء أسيوط ، لكن شاهد هجوم عنيف على جهاز الأمن فى حادث المنيا ،متابعا:” أنا  مازلت أقول نحن نواجهة إرهاب لا يفرق بين المصريين ، وأن الأمن لا يقيم بالقطعة”.

وأختتم “خيرت” حديثه” مهلاً يا سادة على جهاز وصل شهداءه فى مواجهة الإرهاب الى ١٠٠٠ شهيد ، كونوا سند وعون لجهازنا الأمنى ولو بالكلمة الطيبة”.

 فيما أعلنت وزارة الداخلية فى بيان رسمى اليوم الأحد عن مقتل 19 إرهابيًا من المتورطين في تنفيذ عمليات عدائية بالبلاد خلال تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن،وعثرت قوات الأمن على 9 بنادق وكميات من الطلقات بحوزة العناصر الإرهابية، وذكرت الوزارة أن العناصر الإرهابية ضمن أفراد الخلية المنفذة لحادث المنيا الإرهابي.

زر الذهاب إلى الأعلى