fbpx
الأخبار

عبد العال: لن يستطيع أى ما كان أن يفرض سيطرته على مجلس النواب

شهدت جلسة النواب، برئاسة د. على عبد العال،  الأحد،  إعتراض النائب محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، على ما نشرته احدى الصحف القومية، بشأن فرض السيطرة على النواب، من خلال بعض الأحزاب يتم تشكيلها حاليا، مشيرا الى ان تشكيل الأحزاب هو حق اصيل للجميع، ولكن عندما يذكر ان البرلمان يتم فرض السيطرة على نوابه، فهو امر غير مقبول.

وقال السويدى،:” ذلك الامر مرفوض ان يصدر من جريدة قومية، وارفضها على جميع النواب، واطالب باتخاذ الإجراءات القانونية ضد الجريدة القومية، حيث ان فرض السيطرة على النواب يعنى فرض السيطرة على الشعب المصرى وهو غير مقبول

و عقب، الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بأن الدستور ينص على استقلال السلطة التشريعية، متوقعا الا يكون ذلك مقصودا، وان  الصحيفة نشرت ذلك سهوا ، وتابع لا نريد ان ندخل في معارك مع الصحف، متباعا:”طبقا للدستور  السلطة التشريعية هى سلطة مستقلة  وكل نائب حر فى إبداء آراءه داخل المجلس ..ومش عايز ندخل فى معارك مع الإعلام و لن يستطيع أن يفرض  أحد سيطرته على مجلس النواب ومجلس النواب متمتع بالاستقلال”.

وأضاف فى حديثه:” أقول هذا الكلام من أعلى منصة البرلمان …مجلس النواب مستقل وحر  فى آراءه ولن يستطيع أى ما كان أن يفرض سيطرته على مجلس النواب”.

.

بواسطة
ايمان حسن
زر الذهاب إلى الأعلى