fbpx
أهم الأخبارالأخبارعربي وعالمي

عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان: قمة السيسي والبشير إيجابية وشفافة

وصف السفير عبد المحمود عبد الحليم سفير السودان بالقاهرة القمة المصرية السودانية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس عمر البشير  بأديس أبابا أمس السبت،  بأنها كانت إيجابية ومهمة للغاية، مؤكدا انه سيتم تحديد موعد عودته للقاهرة عقب انتهاء قمة الاتحاد الافريقي.

وأوضح السفير السوداني – في تصريح له بمقر الاتحاد الأفريقي بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا – أنه تم خلال القمة بحث الوضع الحالي للعلاقات الثنائية وضرورة إزالة ما مر عليها مؤخرا، وكذا بحث كافة القضايا التي طرحها الرئيس البشير.

وأضاف السفير السوداني أن الرئيسين اتفقا علي تأسيس مرحلة جديدة من علاقات البلدين الشقيقين تتأسس علي الشفافية والاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة ، وتابع قائلا ” إنه تم الاتفاق بين الرئيسين علي تشكيل لجنة تضم وزيري الخارجية ورئيسي المخابرات والأمن القومي في البلدين لوضع خارطة طريق تحدد كيفية معالجة هذه الشواغل والقضايا العالقة” ، وأوضح أن هذه اللجنة ستجتمع قريبا لوضع خارطة الطريق المتوافق عليها حيز التنفيذ.

وحول موعد عودته لممارسة عملة مرة أخري في القاهرة، قال السفير عبد المحمود عبدالحليم “، إنه لم يتم تحديد الموعد بصورة نهائية، مشيرا إلي أن هذا الأمر تم بحثه علي المستوي وزيري خارجية البلدين وعلي المستوي الرئاسي، وأنه بعد عودته إلي الخرطوم عقب انتهاء قمة الاتحاد الأفريقي سيتم تحديد موعد العودة”.

وأعرب السفير السوداني عن أمله في أن يلتزم الإعلام في البلدين بالمهنية والاحترام، مضيفا ” نأمل في أن يلتزم الإعلام في البلدين بعدم خلق أجواء سالبة، تسببت في أضرار كثيرة في علاقات البلدين”.

زر الذهاب إلى الأعلى