fbpx
المحافظات

على مدار سبع ساعات متواصلة…. محافظ القليوبية يقود حملة مكبرة لإزالة التعديات

كتبت_أسماء ممدوح

قاد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية حملة مكبرة استمرت 7 ساعات متواصلة لإزالة المباني والمنشآت المخالفة على الطريق الزراعي في نطاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنها، وذلك بداية من قرية ميت عاصم وحتى كوبري الشموت، حيث تمكنت الحملة من إزالة عدد 29 حالة مخالفة على مساحة 2 فدان أرض زراعية وذلك بمعدات الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنها .

وقد تنوعت المخالفات التي تم إزالتها على الطريق الزراعي ما بين معارض سيارات و أكشاك حراسة ومنازل بالطوب الأبيض ومخازن وجمالون وأسوار حديدية وخرسانية و أرضيات إنترلوك وخرسانية، بالإضافة إلى تندات حديدية تم إنشاؤها بالمخالفة على الأرض الزراعية، وعلى حرم طريق مصر اسكندرية الزراعي حيث تمت الإزالة بشكل كلي .
ومن الجدير بالذكر أنه خلال الأسبوع الماضي تمت إزالة عدد 30 حالة بمساحة 5 فدان بحيث يصبح إجمالي ما تم إزالته 59 حالة بمساحة 7 فدان .
وأكد المحافظ خلال الحمله أنه تم إزالة الحالات المخالفة وتحرير محاضر فورية بها وإثبات أنه لا تعد الإزالة كلية الإ بعد عودة الأرض لطبيعتها، وذلك لإلزام المخالف بزراعة الأرض مرة أخرى وإزالة التشوينات المخالفة مشددا أن الإزالات مستمرة لاستعادة كل شبر تم التعدي عليه.

مضيفا إلى أنه لن يسمح بأي مخالفة على الأرض الزراعية خصوصا على حرم الطريق الزراعي وسيتم إزالة جميع التعديات على جانبي الطريق بجميع مدن وقرى المحافظة، وسيتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة التي تصل إلى الحبس والغرامات المالية وفقا للقانون لتحقيق الردع العام واستعادة هيبة الدولة والحفاظ علي ثروة مصر القومية، وأنه لن يتم التهاون في أي تعديات تتم عن طريق التبوير أو البناء المخالف.

زر الذهاب إلى الأعلى