fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

عمرو عزت سلامة :مراكز الابحاث الطبية في الجامعات العربية تعمل علي الوصول الي لقاح وعلاج لفيروس كورونا

كتب_أيمن غانم
دعا امين العام اتحاد الجامعات العربية الدكتور عمرو عزت سلامة مركز الابحاث الطبية في الجامعات العربية الى العمل بطاقتها القصوى للوصول الى لقاح وعلاج لفيروس كورونا المستجد .
وطالب الدكتور سلامة في بيان صحفي صدر عن اتحاد الجامعات العربية اليوم الاحد رؤساء الجامعات العربية ببذل قُصارى جهدهم وتكثيف العمل والتنسيق مع مؤسسات المجتمع المحلي لمواجهة الجائحة العالمية كورونا المستجد.
واوضح ان السجل التاريخي العالمي حافلاً بالإنجازات الطبية للعلماء والباحثين العرب، وأن الأدمغة العربية ستكون قادره بمشيئة الله على تحقيق تقدم في هذا المجال، سواء على مستوى الكوادر العربية العاملة في الدول العربية او العاملة في المراكز والمؤسسات البحثية الطبية العالمية.
واشار الى أهمية الاستفادة من عامل الوقت لتسجيل سبق زمني لهذا الوباء العالمي خصوصاً مع الاحتدام الدولي المتواصل لتحقيق موقع متقدم للدول على خارطة ايجاد علاج لهذا الوباء العالمي .
وأكد ان على الجامعات العربية الاستفاده من الطاقات والخبرات الطبية المتوفرة لديها وضرورة العمل على ايجاد آليات عملية ابداعية للتوعية، لتجنب إنتشار هذا الوباء الخطير في المُجتمعات العرببة.
ولفت الانتباه الى ان هناك العديد من الأبحاث التي تجري حالياً في الجامعات والمؤسسات الطبية العربية للوصول الى لقاحات وعلاجات لمواجهة هذا الوباء الخطير، مشيراً الى ان هذه الأبحاث تقع في معظم الأحيان على عاتق اساتذة الجامعات من الأطباء والباحثين لمواجهة هذا الفيروس في البُلدان العربية والأجنبية .
زر الذهاب إلى الأعلى