fbpx
الرياضة

عيون تركية تُراقب عن كثب تشالهان أوجلو ..بعد خيبة اي سي ميلان المدوية

قال تقرير لموقع فوتبول إيطاليا الإيطالي المعني بكرة القدم بأن ناديي فناربخشة و جالاطسراي، اللذان يلعبان بالدوري التركي، قد أبديا إهتمامهما بضم مواطنهما الدولي التركي هاكان تشالهان أوجلو، لاعب نادي ميلان الإيطالي.

وذكر التقرير الى أنه و على الرغم من كون تشالهان أوجلو أحد أبرز الوجوه بالمُنتخب التركي إلا أنه لم يسبق له اللعب لنادي تركي، حيت وُلد و تربى في ألمانيا، وبدأ مسيرته الكروية مع أندية البوندزليجا، وانتقل مؤخرًا من نادي باير ليفركوزن الى ميلان.

وأشار التقرير الى مُعاناة تشالهان أوجلو في إيجاد مكان له بتشكيل الفريق، كما عاني كثيرًا من مشاكل عضيلة، أثرت على مستواه، الامر الذي يدفع نحو إحتمالية مُغادرته في يناير.

وشارك تشالهان أوجلو في 20 مُباراة تنافسية فقط، وشارك في إحراز هدفين فقط و ستة تمريرات حاسمة، نتج عنها أهداف لزملاؤه في الفريق، والذي يحتل المركز الحادي عشر في الدوري الإيطالي، وهو مركز لا يتناسب مع تاريخ النادي، وتطلعات مُشجعيه.

تشالهان أوجلو ليس الوحيد الذي يتردد إسمه على قوائم المُستعدين للرحيل عن ميلان، فقد أشارت صحيفة «جازيتا ديلو سبورت» الإيطالية الى أن المُدافع الإيطالي الدولي ليوناردو بونوتشي ، قد يُغادر ميلان قريبًا، بعد ستة أشهر أمضاهم فقط بين جنبات ملعب «سان سيرو».

وذكر التقرير أن اللاعب الإيطالي يُعاني من البداية المتعثرة له يقميص «أيه سي ميلان»، والتي دفع ثمنها المدرب مونتيلا والذي غادر قبل عدة أسابيع، تاركًا المسئولية على عاتق المدرب الإيطالي الشاب جينارو جاتوسو والذي لم يحقق حتى الآن أي نجاح ملحوظ.

وأشار التقرير بأن الفريق الميلاني سيجد نفسه مُجبرًا لبيع عدد من أهم لاعبيه، وذلك لكي تتوافق أوضاعه المالية، مع القواعد المالية لللعب النظيف.

وربط التقرير إسم المُدافع الإيطالي الشهير بعدة صفقات محتملة، للإنتقال خارج الحدود الإيطالية، فأشار التقرير الى أن نادي نشيلسي، حاول ضمه في فترة الإنتقالات الأولى التي تتم في عهد مواطنه المدرب انطونيو كوتي، في ذات الفترة التي أبدى فيها مانشستر سيتي رغبته في الحصول على توقيع اللاعب، الا انه فضل البقاء في إيطاليا، والإنتقال من نادي يوفينتوس الى اي سي ميلان.

وبجانب الناديين الإنجليزيين، يسعى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي للحصول على خدمات اللاعب، وذلك لتدعيم صفوفه المُتخمة، والتي يسعى بها مُلاك النادي الى الفوز بمزيد من البطولات المحلية، والفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا، والتي تُغري الباريسيين، ويظنون أنهم أصبحوا أقرب اليها أكثر من أي وقت مضى، خاصة مع توافر عدد كبير من اللاعبين المميزين في كافة مراكز الملعب، وعلى رأسهم نيمار جونيور، و الفرنسي الشاب كيليان مبابي، والأروجوياني المخضرم إيدينسون كافاني، والأرجنتيني أنخيل دي ماريا.

وكان « بونوتشي » قد أصيب بخيبة أمل قوية هذا العام، بعد أن أخفق و زملاؤه في التأهل الى مونديال روسيا 2018، للمرة الأولى منذ ما يزيد عن النصف قرن، وذلك بعد فشلهم في هزيمة المنتخب السويدي في مباراة الملحق، بعد أن حلوا في المرتبة الثانية بالمجموعة المؤهلة لكأس العالم، بعد المنتخب الإسباني.

وكان رحيل « بونوتشي » عن قلعة يوفنتوس، صدمة كبيرة لعشاق «السيدة العجوز»، والذين كان يعتبرون المدافع القوي أحد الأعمدة الرئيسية، للنادي الذي يتربع على عرش الكرة الإيطالية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى