fbpx
الأخبار

غدا: الجامعة الأمريكية بالقاهرة تستضيف الجلسة الافتتاحية ومناقشات أسبوع الشمول الرقمي في المنطقة العربية

تستضيف الجامعة الأمريكية في القاهرة، غدًا الاثنين، في العاشرة صباحًا، الجلسة الافتتاحية ومناقشات أسبوع الشمول الرقمي في المنطقة العربية والذي تنظمه كلية الدراسات العليا في التربية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات ومنظمة اليونسكو، وذلك في قاعة معتز الألفي، بحرم الجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة.

وتقدم الجلسة محادثات ومناقشات الشمول الرقمي الفرصة لعرض دراسات حالة من مصر والوطن العربي تهدف إلى زيادة الوعي بأهمية الشمول الرقمي. كما ستسلط المحادثات الضوء على المبادرات الجارية التي تدعم التقدم في المنطقة نحو مجتمعات المعرفة والاقتصاد الرقمي، من خلال دراسة دور وتفاعل عوامل مثل الوصول إلى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتطبيقها وتطبيقها، يمكن صياغة توصيات لدعم الاستراتيجيات والسياسات للنهوض بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية الشاملة.

ويقدم كل متحدث عرضًا مدته 10 دقائق حول مبادرته التي تعرض كيفية تطبيق الابتكار الرقمي في مجالات مثل بناء القدرات، وتطوير المشروعات، وحل المشكلات لدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة.

ويشارك في الجلسة الافتتاحية متحدثين من وكالات حكومية ومنظمات دولية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية.

بواسطة
محمد عيد
زر الذهاب إلى الأعلى