fbpx
المحافظات

غدا.. انتخابات النقابة الفرعية للصحفيبن بالاسكندرية

تجرى غدا الثلاثاء انتخابات النقابة الفرعية للصحفيين بالاسكندرية، على منصب رئيس النقابة ، وثلاثة من أعضاء المجلس بدلاً من الذين انتهت مدة عضويتهم.
ويتنافس على منصب رئيس النقابة الفرعية 3 زملاء هم رزق الطرابيشى، ومحمد محمود وهويدا فتحى ، بينما يتنافس على مقاعد العضوية 8 زملاء هم ابراهيم رضوان، والسيد سعيد، وبسمة الشحات، وتامر صلاح الدين، وحسن أبوشقرة،وعصام صبرى، وعمرو حافظ،وهدى الساعاتى.
 وأعلن جمال عبد الرحيم  رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات اجراءات الانتخابات على النحو التالى:- أولا:- يبدأ فتح باب التسجيل فى الجمعية العمومية و التصويت لانتخاب رئيس النقابة الفرعية والتجديد النصفى للاعضاء، في تمام الساعة الحادية عشرة صباح غدا الثلاثاء (2/ 10/ 2018)، وينتهى في تمام الساعة الخامسة مساء.. وفي حالة اكتمال النصاب القانوني لانعقاد الجمعية العمومية، وهو     (50% +1)، تبدأ اللجنة المشرفة على الانتخابات فرز الأصوات مباشرة.وإذا لم يكتمل النصاب القانوني، تؤجل الانتخابات إلى يوم الثلاثاء (16/10/2018)، ويكون النصاب في هذه الحالة بحضور (25%).
ثانيا :- في حالة عدم حصول أى مرشح على منصب رئيس النقابة الفرعية، على الأغلبية المطلقة للأصوات الصحيحة للناخبين تجرى الإعادة بين المرشحين الحاصلين على أعلى الأصوات، وذلك من الساعة السادسة وحتى الثامنة من مساء نفس اليوم .
ثالثا:- فى حالة تساوى الأصوات بين أكثر من مرشح لعضوية المجلس، تجرى قرعة علنية بين الحاصلين على الأصوات المتساوية، وفقاً لنص المادة (38) من قانون النقابة (رقم 76 لسنة 1970).
رابعا :- إذا وجد داخل مقر النقابة من لم يتمكن من التصويت عند الساعة الخامسة، يبقى الباب مفتوحا ً حتى انتهاء تصويت جميع المتواجدين بمقر الانتخاب.
خامسا :- أي إضافة أو إشارة فى ورقة الانتخاب يبطل الصوت.
سادسا :- يختار الناخب إسما واحداً من بين المرشحين لمنصب رئيس النقابة الفرعية، وثلاثة أسماء فقط لعضوية المجلس، ويجب كتابة اسم كل منهم ثنائيا على الاقل، وبخلاف ذلك يبطل الصوت.
سابعا :- سداد الاشتراك للزملاء الأعضاء لعام ( 2017 ) مستمر أثناء انعقاد الجمعية العمومية.
بواسطة
سيد العبيدي
زر الذهاب إلى الأعلى