fbpx
الرياضة

فان دايك يكشف لماذا فضل ليفربول الإنجليزي عن الجميع : التاريخ عامل حاسم

كشف فيرجيل فان دايك، المدافع الهولندي الجديد لنادي ليفربول الإنجليزي، عن أسباب تفضيل ذوي القُمصان الحمراء، عن باقي الأندية التي طلبت خدماته.

فان دايك قال في تصريحات نقلتها عنه صحيفة ذا صن الإنجليزية بأن أهم شئ في اختيار الفريق هو تاريخ النادي، ولاعبيه، ومُدربه، وبالطبع مُشجعيه، مؤكدًا على أن تلك العوامل هي التي تجعل من النادي مُميزًا.

فان دايك أكد أن تاريخ ليفربول، وكل ما يُحيط به، حتى ميدان التدريب، وطاقم العاملين بالنادي، أكثر من مثالي له ولعائلته، وعزا فان دايك السعر الكبير المدفوع فيه الى عوامل تُجارية خاصة بسوق اللاعبين، وان كل ما بوسعه فعله أن يكون على أتم الجاهزية للعمل يوميًا، وهذا تحديدًا ما عليه فعله.

فان دايك أعرب عن رغبته في العمل مع المدرب الألماني يورجن كلوب، المُدير الفني لنادي ليفربول، قائلاً :«الكل يعلم نا يفعله هذا الرجل، وما يصنعه لكي يجعل لاعبيه يعلمون بشكل أكثر جودة، وإعطاءهم الثقة»، واختتم الهولندي صاحب الرقم القياسي لأكثر صفقة تم إبرامها لمُدافع في التاريخ بالقول بأن هذا يُناسبه.

وكان المدرب الألماني يورجن كلوب، المُدير الفني لنادي ليفربول، قد أكد على أن مُدافعه الهولندي الجديد فيرجيل فان دايك سيُبرهن عن  أن مستواه يستحق الثمن الذي دفعه ليفربول من أجل الحصول على توقيعه في صفقة قُدرت بـ75 مليون جنيه إسترليني.

وقال كلوب، في تصريحات لشبكة سكاي سبورت، بأته يستطيع تخيل تعجب الناس من الرقم الذي دُفع للحصول على خدمات المُدافع الهولندي، والذي سبق له أن لعب لنادي سيلتيك الأسكتلندي قبل اللعب لنادي ساوث هامبتون الإنجليزي، وعقب المُدرب الألماني بالقول أن ليفربول ليس هو من يضع الأسعار الخاصة باللاعبين، ولكن السوق هو من يفرض ذلك.

 

وتابع كلوب قائلاً بأن اللاعب ربما لم يقضي نصف موسم رائع مع ساوث هامبتون، مُشيرًا الى إصابته، وتابع بأنه ونظرًا لطول قامته فهو يحتاج لوقت أطول من أجل التعافي من إصابته، وأضاف بأن النادي لن يتعجل في مُشاركته بقميص الريدز،  وسيكون مُتمهلاً في الدفع به في المُباريات.

 

وأشار المدرب الألماني الى ضرورة أن ينسجم فان دايك، مع الفريق، وأن يؤدي كما يؤدي الفريق، مُشيرًا الى حاجته في أن يتكيف مع المنظومة التي تُسير الأمور في النادي الإنجليزي، مُشددًا على ثقتهم في قدرته على ذلك.

 

زر الذهاب إلى الأعلى