fbpx
أهم الأخبارالأخبار

فرنسا تدعم مصر بـ 15 مليون يورو للمساعدة في مواجهة كورونا

أكد سفير فرنسا بالقاهرة، ستيفان روماتيه، أن الحكومة الفرنسية من خلال الوكالة الفرنسية للتنمية، ستدعم مصر بــــ 15 مليون يورو للمساعدة في مواجهة كورونا.
وقال السفير في كلمته خلال احتفالية جرت على هامش التوقيع على المعونة، إن هذا التمويل المقدم من الوكالة الفرنسية للتنمية، وقوامه 15 مليون يورو، والذي أرادت فرنسا تخصيصه في أسرع وقت ممكن، يعكس المساندة الكاملة المقدمة من جانب فرنسا لمصر في مكافحة هذا الوباء.
وأضاف: “أيًا كانت الظروف، يمكن لمصر أن تعتمد على فرنسا التي تقف بجانبها أكثر من أي وقت مضى.. فوباء كوفيد-19 طالنا جميعا ولم تكن أي دولة بمنأى عنه، ولمكافحة هذا الفيروس، ينبغي أن نتحلى أكثر من أي وقت مضى بالتضامن وبالتحرك السريع لمساعدة أصدقائنا وشركائنا”.
وخصصت الوكالة الفرنسية للتنمية 15 مليون يورو لصالح وزارة الصحة والسكان من أجل شراء أجهزة طبية والحصول على أدوات الحماية والوقاية لمواجهة فيروس كورونا.
من جانبه قال الدكتور فابيو جراتزى، مدير الوكالة الفرنسية للتنمية فى مصر إن توقيع هذا الاتفاق اليوم، يمثل مرحلة هامة على الدرب الذي سلكته فرنسا، من خلال الوكالة الفرنسية للتنمية، من أجل مساندة السلطات المصرية في جهودها الهادفة إلى السيطرة على أزمة كوفيد-19 وآثارها الصحية والاجتماعية والاقتصادية”.
الجدير بالذكر، أن التعاون فى المجال الصحى بين مصر وفرنسا يعد من أكبر أولويات علاقتهما الثنائية، من خلال الوكالة الفرنسية للتنمية، ومن أبرز المشروعات فى هذا المجال، مشروع دعم وتحسين نظام الرعاية الصحية الأولية ومشروع دعم ميزانية التأمين الصحى، هذا إلى جانب الدعم الذي تقدمه سفارة فرنسا منذ سنوات عديدة لأشكال التعاون العديدة في مجال المستشفيات والمجال الطبي بفضل تمويل بعثات طبية وعلمية وندوات وكذلك مشروعات بحثية مشتركة بين البلدين.

زر الذهاب إلى الأعلى