fbpx
أهم الأخبارالأخبار

فهمي يستعرض جهود مصر في التنمية المستدامة فى مؤتمر دمج التنوع البيولوجى بروما

اختتمت اليوم أعمال المؤتمر الدولي الذي نظمته منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة وسكرتارية إتفاقية التنوع البيولوجي بروما حول سبل دمج أبعاد التنوع البيولوجي بخطط وبرامج قطاع الزراعة، وقد شارك الدكتور خالد فهمي وزير البيئة أعمال اليوم الأخير للمؤتمر (الشق رفيع المستوى) بحضور رئيس المنظمة ووزير دولة فيجي وأكثر من ٢٥٠ ممثلا عن الدول الأعضاء ومن الخبراء ورجال الاعمال وسكرتارية إتفاقية التنوع البيولوجي.

واستعرض الدكتور خالد فهمي في المنتدي الحواري للجلسة الاخيرة الجهود المصرية في مجال إعداد إستراتيجية التنميةًالمستدامة ٢٠٣٠ وآليات إدماج الأبعاد البيئية بخطط القطاعات الإقتصادية المختلفة، كما عرض استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر الأطراف لاتفاقية التنوع البيولوجي نهاية العام بمدينة شرم الشيخ.

وتطرق الوزير المصري إلى منهجية مصر في تنظيم المؤتمر من حيث ضرورة الجمع بين مسارات اتفاقيتي التغير المناخي والتنوع البيولوجي، وحتمية تغيير لغة خطاب المعنيين بالتنوع البيولوجي من الإغراق في التخصص إلى لغة عملية يفهمها رجال الإقتصاد والسياسة ويمكن ترجمتها إلي حسابات إقتصادية بما يسهل عملية إتخاذ القرار، مستشهدا بحالات من الواقع العملي.

وقد أكد المتحدثون ومنظمو المؤتمر علي هذا الطرح، ودعوا مصر إلي قيادة هذا الإتجاه خلال أعمال مؤتمر التنوع البيولوجي القادم بشرم الشيخ

زر الذهاب إلى الأعلى