fbpx
أهم الأخبارالحدثعربي وعالمي

كوريا الشمالية: سنصبح أكبر قوة نووية وعسكرية في العالم

أعلنت كوريا الشمالية، عن سعيها للتحول إلى أكبر قوة نووية وعسكرية في العالم، معتبرة أن الولايات المتحدة “خائفة” من تعاظم قدراتها.

وقال مندوب “بيونج يانج” الدائم لدى الأمم المتحدة، تشا سون نام- خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي، حول التوتر في شبه الجزيرة الكورية، اليوم الجمعة-: إن بلاده “لا تنتهك مصالح الدول الأخرى”، موضحا: “امتلاكنا الأسلحة النووية؛ لا يهدف إلا للدفاع عن النفس، وضمان الأمن في المنطقة”.

وأشار الدبلوماسي الكوري الشمالي إلى أن بلاده لا تمثل خطرًا على أية دولة؛ طالما لا تنتهك مصالح كوريا الشمالية، مشددًا على أنها “ستمضي قدما في طريق الانتصار، وستتطور كأكبر قوة نووية وعسكرية في العالم”.

ووصف “تشا سون نام”، اجتماع مجلس الأمن الليلة، بأنه “إجراء يائس مُدبَّر من قبل الولايات المتحدة، الخائفة من القدرات المذهلة لجمهوريتنا، التي حققت بنجاح، الهدف التاريخي العظيم، المتمثل بإكمال قوتها النووية”.

ولفت إلى أن كوريا الشمالية “دولة نووية مسؤولة” و”تحب السلام” وتتمسك بنظام حظر انتشار أسلحة الدمار الشامل، مؤكدًا أنها تسعى إلى إنشاء “نظام لا عيب فيه”؛ لمنع تسريبات تكنولوجيا سلاحها النووي.

فيما اعتبر أن مجلس الأمن عليه أن يولي انتباهه للمبالغ الضخمة التي تنفقها الولايات المتحدة لتطوير ترساناتها النووية.

ولم يعلق مندوب كوريا الشمالية، على دعوة وزير الخارجية الأمريكي- في كلمته خلال الاجتماع- إلى وقف بيونج يانج اختبارات الأسلحة النووية؛ لإعطاء فرصة لإطلاق مفاوضات حول تسوية الوضع في شبه الجزيرة الكورية.

وانعقدت جلسة مجلس الأمن، اليوم.. في الوقت الذي يستمر فيه تصعيد التوتر في شبه الجزيرة الكورية، لا سيما بعد الإطلاق الأخير- قبل أيام- لصاروخ باليستي جديد من طراز “هواسونج-15” من قبل كوريا الشمالية، التي أعلنت أنه قادر على حمل رأس نووي واستهداف كل أراضي الولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى