fbpx
تقارير وملفات

“لجنة أراضي الدولة” تناقش إجراءات التقنين بالمحافظات

محمد ناصر

كشف أيمن أيوب، المتحدث الإعلامي باسم لجنة استرداد أراضي الدولة، تفاصيل كيفية تقنين أراضي الدولة، خاصة في ظل تساؤلات المواطنين مؤخرًا حول كيفية التقنين عبر المحافظات أم لجنة استرداد أراضي الدولة.

وقال أيوب، اليوم الخميس، إن المحافظات هي المسئولة عن التقنين، موضحًا أنها المسئولة عن فحص الطلبات وتشكيل لجان المعاينة والتثمين والتوقيع على العقود.

وأوضح، أن اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، برئاسة المهندس شريف اسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، تشرف على عمل المحافظات في هذا الملف، مؤكدًا أنها تقدم كل سبل المعاونة والدعم لتسهيل المهمة على المحافظات.

وشدد، على أن اللجنة العليا منذ تشكيلها في عام 2016 مهدت الأرض للتقنين وقدمت كل التسهيلات ووضعت حلول لكل المشاكل التي قد تعطل عمليات التقنين، ووضعت شروط محددة لقبول الطلبات، ونظام موحد للتسعير يضمن العدالة، ودورة ثابتة للتقنين، ونماذج معتمدة من العقود، وأمور أخرى بالتنسيق مع مجلس الوزراء وكافة الجهات المعنية.

ولفت، إلى أن الفترة السابقة لتشكيل اللجنة، كان هناك أكثر من 24 مشكلة تواجه عمل مكاتب التقنين بالمحافظات، نجحت اللجنة بالتنسيق مع مجلس الوزراء في حلها وتسهيل المهمة على المحافظات في التقنين.

وأكد المتحدث الإعلامي باسم لجنة استرداد أراضي الدولة، أن أي مشكلة تواجه هذا الملف تتدخل اللجنة فورًا لحلها من أجل حق الدولة ومصالح المواطنين، لافتًا إلى أن التقنين يتم فى المحافظات، وأن كل مواطن قدم طلب تقنين عليه أن يتابع طلبه بنفسه في المحافظة التي قدم فيها الطلب.

ونوه، إلى أن الدولة على قدر حرصها على تحصيل حق الشعب، في حريصة أيضًا على حق المواطن في تقنين وضعه طالما أن شروط التقنين متوافرة فى طلبه وملتزم بسداد حق الشعب.

زر الذهاب إلى الأعلى