fbpx
الأخبار

ماجدة نصر: اللغة العربية تدهورت وأوافق على قانون حمايتها

قالت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن تدهور منظومة التعليم خلال السنوات الماضية أدى إلى تراجع الاهتمام باللغة العربية، مؤكدة على تأييدها الكامل لقانون حماية اللغة العربية المقرر إصداره من قبل مجمع اللغة العربية ومن ثم توجيه إلى البرلمان لمناقشته.

وأضافت نصر، أن مصر في أمس الحاجة لإصدار هذا القانون خاصة بعد ظهور المدارس الدولية واللغات التى لم تعد تهتم باللغة العربية على الإطلاق، مشيرة إلى أن هناك العديد من التلاميذ لا يجيدون اللغة العربية على الإطلاق.

وأكدت عضو لجنة التعليم بالبرلمان، على موافقتها مع بعض فقرات القانون الخاص بحماية اللغة العربية من خلال التأكيد على أنها لغة التعليم فى مراحله كافة وفي جميع فروع المعرفة، وهى لغة البحث العلمى، لافتة إلى أنه لابد وأن تلتزم الدولة بإعداد الأساتذة والمدرسين إعدادا يمكنهم من تنفيذ هذا الالتزام.

وكان العالم احتفل باليوم العالمي للغة العربية أول أمس، واحتفلت الصفحة الرسمية لمنظمة اليونسكو العالمية، عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر، بهذا اليوم، فيما انتهى مجمع اللغة العربية من قانون جديد لحماية اللغة العربية، من المقرر أن يصل إلى البرلمان قريبا من أجل مناقشته وإقراره.

بواسطة
باسل عاطف
زر الذهاب إلى الأعلى