fbpx
الرياضة

ماذا قدم «قندوسى» صفقة الأهلى الجديدة ؟

كتبت -اية اشرف

جاء تعاقد النادى الأهلى مع أحمد قندوسى لاعب وفاق سطيف الجزائرى بمثابة مفاجأة فى سوق الانتقالات الشتوية خاصة أن اللاعب كان قريبا من التعاقد مع الزمالك فضلا عن أن إدارة القلعة الحمراء كانت تسعى لتدعيم الفريق بمهاجم وليس لاعب خط وسط.

وحسم الأهلى صفقة التعاقد مع قندوسى بمبلغ قيمته مليون دولار، تسدد على قسطين، أولهما فى الوقت الحالى، والثانى بعد 6 أشهر، إلى جانب 15% من نسبة إعادة البيع.

وتعد صفقة قندوسى هى الرابعة فى انتقالات يناير للقلعة الحمراء بعد التعاقد مع مروان عطية وخالد عبدالفتاح والتونسى محمد كريستو. قندوسى من مواليد يونيو 1999، يبلغ من العمر 23 عاما، بدأ ممارسة كرة القدم عبر نادى وفاق سطيف الجزائرى، وتألق فى قطاع الناشئين بالنادي.. وتم تصعيده للفريق الأول بنادى وفاق سطيف فى 2018.

يلعب قندوسى فى منطقة خط الوسط المدافع أو المهاجم كما يمكنه اللعب فى مركز الجناح الأيمن أو الأيسر.. وتبلغ القيمة التسويقية لقندوسى 1.3 مليون دولار.

شارك قندوسى فى 107 مباريات مع وفاق سطيف فى مختلف المنافسات، سجل خلالها 22 هدفًا وصنع 19 أخرى، وحصل على 12 بطاقة صفراء وكارت أحمر وحيد.. وفى مركز الارتكاز المدافع، لعب 25 مباراة، سجل خلالها 6 أهداف وقدم 4 تمريرات حاسمة.. كما خاض 33 مباراة، فى مركز وسط الملعب، سجل خلالها 8 أهداف وقدم 7 تمريرات حاسمة.

وفى مركز صانع الألعاب شارك قندوسى فى 23 مباراة، سجل خلالها 5 أهداف وصنع آخر.. وشارك كلاعب وسط ناحية اليسار فى 20 مباراة، سجل خلالها 6 أهداف وصنع هدفا وحيدا، أما فى وسط يمين، فخاض مواجهتين، وسجل هدفا وصنع اثنين.

الجدير بالذكر أن قندوسى كان قد سجل هدفا رائعا فى مرمى الأهلى فى مباراة الإياب لدور نصف نهائى دورى أبطال إفريقيا الموسم الماضى التى انتهت 2-2.

ويشارك قندوسى مع منتخب الجزائر فى بطولة إفريقيا المحليين، وقاد منتخب «محاربى الصحراء» للوصول لدور نصف النهائي، ولعب مباراة دولية وحيدة مع منتخب الجزائر الأول.

زر الذهاب إلى الأعلى