fbpx
أهم الأخباراخترنا لك

متحدث التموين: صفقة الفراخ البرازيلى مش أوفسايد نمرة واحد وبتجيب أجوان

أكد ممدوح رمضان، المتحدث باسم وزارة التموين، أن الوزارة تستورد من خلال جهاز الخدمة الوطنية، أجود أنواع الدواجن المجمدة من البرازيل، والمطابقة للمواصفات القياسية.

وأضاف متحدث التموين: “شحنة الفراخ اللى بـ 17 جنيها برازيلى رونالدو نمرة واحد وبتجيب أجوان.. وصفقة الفراخ دى مش أوفسايد”.

وقال خلال مداخلة تليفزيونية ببرنامج “الحياة اليوم” الذى يقدمه الإعلامى تامر أمين، عبر فضائية “الحياة”، إن شحنات الدواجن المجمدة ساهمت فى خفض الأسعار، حيث تم تخفيض سعر الدواجن المجمدة إلى 17  جنيها للكيلو، بدلا من 29 جنيها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، وذلك فى إطار حرص الحكومة على توفير السلع الغذائية ومنتجات الدواجن واللحوم بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى ولتخفيف العبء عن المواطنين، وتابع :” احنا كمستهلكين أتشوينا من ارتفاع الأسعار”.

كما أضاف رمضان أنه تم التعاقد على عدة شحنات دواجن مجمدة لتغطية احتياجات السوق، وانتهت الأزمة، مستطردًا: “فرض علينا القتال وهو كره لنا ولازم نتعامل مع السوق بالمعطيات الموجودة، وبناء على العرض والطلب، وأسعار الدواجن المجمدة 17 جنيهًا للكيلو”، مناشدًا المواطنين بشراء الدواجن المجمدة من المنافذ المعتمدة والتأكد منها.

زر الذهاب إلى الأعلى