fbpx
الأخبار

مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام «البنا»

أعلن مجلس الوزراء موافقته على مشروع قانون بتعديل بعض الأحكام وذلك فى إطار التعديلات المطروحة على قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008.

ونص تعديل الفقرة الرابعة من المادة (46) من القانون على انه مع عدم الاخلال بالمسئولية الجنائية يتولى المؤمن مراجعة الرسومات ومتابعة التنفيذ وذلك عن طريق المجمعة المصرية لتأمين المسئولية المدنية عن أخطار أعمال البناء أو من تعهد اليه المجمعة بذلك من المكاتب الهندسية المسجلة بنقابة المهندسين والمقيدة من خلال لجنة تشكل بقرار من الوزير المختص بالإسكان وذلك طبقاً للقواعد والإجراءات التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون وتحديد مسئولية المؤمن المدنية.

ووافق مجلس الوزراء على تعاقد محافظة مطروح مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح بمبلغ 350 مليون جنيه تمويل ذاتي من صندوق الإسكان بالمحافظة للعام المالي 2017/2018 لتنفيذ الأعمال اللازمة لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة. ويأتي ذلك في ضوء ما يتطلبه الأمر من سرعة إنجاز الاعمال بالكفاءة المطلوبة.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروعات قرارات رئيس مجلس الوزراء بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972 وذلك فيما يتعلق بإنشاء كلية الطب بمحافظة الأقصر تابعة لجامعة جنوب الوادي.

وأيضا إنشاء كلية التربية الرياضية بنات تابعة لجامعة بنها، وكذلك إنشاء كليات اللغات والترجمة، وإدارة الفنادق، والهندسة والطاقة، وعلوم البحار والمصايد، فرع الغردقة، تابعة لجامعة جنوب الوادي. ويهدف ذلك إلى إضافة مختلف التخصصات التي تلبي متطلبات الطلاب وتساهم في تقليل الاغتراب.

زر الذهاب إلى الأعلى