fbpx
الأخبار

محافظة القاهرة تمنح 24 دراجة بخارية لمتحدي الإعاقة

شهد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، اليوم الأربعاء، حفل توزيع 24 دراجة بخارية لمتحدي الإعاقة بحديقة الأزهر.

ولفت إلى أن هذه الفعالية تأتي ضمن عدد من الفعاليات التي تقوم بها المحافظة تنفيذًا للمبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي باعتبار 2018 عام ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدًا حرص المحافظة على تلبية كل احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير وسائل انتقال تعاونهم على مباشرة أعمالهم اليومية بصورة طبيعية لتمكينهم من الاندماج في المجتمع.

وأكد المحافظ، خلال الحفل، أهمية مشاركة المجتمع المدنى ممثلًا فى الجمعيات الأهلية للأجهزة التنفيذية للمحافظة فى استكمال مخططاتها التنموية والاجتماعية وتقديم الدعم اللازم للأُسر المصرية البسيطة وذوى الاحتياجات الخاصة.

وأشاد المحافظ بالدور الاجتماعى فى مصر والذى تلاحظ تناميه خلال الفترة الماضية بصفة عامة، وبالقاهرة بصفة خاصة، حيث أسهمت الجمعيات الأهلية بنحو 100 مليون جنيه خلال العام الماضي في أعمال الخير ومشروعات تطوير العاصمة.

وأضاف أن الجمعيات الأهلية تمثل حائط الصد في الجبهة الداخلية عند مواجهة الأزمات، خاصة أن الذي يقوم بالعمل الخيري التطوعي لا ينتظر مقابلا، مشيرًا إلى وجود عدد كبير من المشروعات التنموية بالمحافظة يسهم بها عدد من الجمعيات الأهلية.

شهد الحفل اللواء محمد أيمن عبدالتواب نائب المحافظ للمنطقة الغربية، وعز الدين فرغل رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية، ومحمد السيد مدير مديرية التضامن الاجتماعي، وعدد من رؤساء مجالس إدارات الجمعيات الأهلية.

بواسطة
احمد عادل
زر الذهاب إلى الأعلى