fbpx
المحافظات

محافظ أسوان يشيد بقرار السيسي في ضم قرى مركز أسوان ل400 ألف نسمة للمبادرة الرئاسية “حياة كريمة “

أسوان _ شيماء طه محجوب

وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الشكر باسم أهالى المحافظة لرئيس الجمهورية على قراره الإنسانى بضم قرى مركز أسوان ضمن القرى المستهدفة للمبادرة الرئاسية ” التطوير الشامل للريف المصرى “حياة كريمة ” والذي جاء عقب زيارته لقرية غرب أسوان احد القري والمناطق المتضررة من السيول التي تعرضت لها محافظة أسوان مؤخراً.

وأكد اللواء أشرف أن ذلك سيساهم في تحسين مستوى المعيشة في مختلف مجالات الحياة اليومية لأكثر من 400 ألف نسمة بعد تنفيذ المشروعات الواعدة في قطاعات المرافق العامة والخدمات الجماهيرية ، كما سيسرع من وتيرة العمل لتخفيف المعاناة عن القرى والمناطق المتضررة من السيول.

وقال عطية أن هذه الزيارة تعكس مدى إهتمام الرئيس السيسى بالمواطن المصرى في كل مكان داخل الدولة المصرية ، وحرصه على الإطمئنان من أرض الواقع للجهود المبذولة من الحكومة ، وأيضاً المجتمع المدنى والقطاع الخاص والأحزاب السياسية لسرعة إحتواء تداعيات السيول وهو الذى لاقى ترحيب وإشادة من مواطنى المحافظة من القرى والمناطق المتضررة الأخرى لهذه الزيارة التاريخية .

وأوضح المحافظ بأن هناك إهتمام من القيادة السياسية بمتابعة معدلات التنفيذ لمشروعات المبادرة الرئاسية ” التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة ” وهو الذى تجسد الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيارة قرية الشهامة إحدى قرى وادى الصعايدة بمركز إدفو وسط فرحة وسعادة أهالى القرية والقرى المجاورة لها بمتابعة الرئيس لمعدلات تنفيذ المشروعات الجارية بمختلف قطاعات العمل العام والتى تخدم أكثر من ٤٠ ألف نسمة بقرى وادى الصعايدة ضمن ٣١ قرية رئيسية و ١٠١ قرية فرعية و ٣١4 نجع وكفر وتابع بمراكز ” إدفو وكوم أمبو ونصر النوبة ” والتى تشهد تنفيذ 793 مشروع بتكلفة إجمالية تصل إلى ١٤ مليار و91 مليون جنيه.

وأشار اللواء أشرف إلى أن مشروع تطوير ورفع كفاءة وحدة الشهامة لطب الأسرة يخدم 15 ألف نسمة بتكلفة ١٨ مليون جنيه وذلك ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل التى تشمل إنشاء وتطوير ١١ مستشفى و ١١٢ وحدة صحية بتكلفة ١١,٧ مليار جنيه ، ليتزامن ذلك مع تنظيم القوافل الطبية المجانية ، وبالتوازى تم تطوير وَرفع كفاءة مدرسة الشهامة الإبتدائى والإعدادى بوادي الصعايدة والتى تستوعب حوالى ٦٠٠ طالب وطالبة موزعين على ١٤ فصل وذلك ضمن إنشاء وإحلال وتجديد ١١٥ مدرسة على مستوى المراكز الثلاث بتكلفة ٤٥٤ مليون جنيه.

وأضاف عطية بأن قرية الشهامة تشهد أيضاً إنشاء نقطة إسعاف بالقرية بمساحة ٢٥٠ م٢وتستوعب ٢ سيارة إسعاف وذلك ضمن ٢٩ وحدة إسعاف بتكلفة ٤٠ مليون جنيه ، فيما جارى إحلال وتجديد مكتب بريد الشهامة ليقدم جميع الخدمات البريدية والمعاملات المالية ضمن ٥٧ مكتب بريد بقرى حياة كريمة ، وهو الذى تواكب مع إنشاء مبنى الخدمات بمساحة ٦٥٠ م٢ وبتكلفة ٩,٥ مليون جنية.

وأكد محافظ أسوان على أن ذلك يتواكب مع إنشاء مبنى الخدمات الزراعية على مساحة ٣٣٠ م٢ بتكلفة ٥,٥ مليون جنيه وذلك ضمن ٦٢ مجمع خدمى وزراعى بقرى المبادرة الرئاسية بتكلفة ٤٥٧ مليون جنيه ، بينما جارى إنشاء مركز شباب الشهامة على مساحة ٢٠٠ م٢ وبتكلفة ٦ مليون جنيه ويضم ملعب خماسى ومبنى إدارى لمختلف الأنشطة الشبابية والثقافية والفنية والترفيهية والذى يأتى ضمن ١٥١ مركز شباب بقرى الجمهورية بإستثمارات تصل لنحو ١٧٥ مليون جنيه .

زر الذهاب إلى الأعلى