fbpx
المحافظات

محافظ أسوان يعلن دخول 68 قرية بمركزي كوم امبو وإدفو التنفيذ للتطوير ضمن 1500 قرية مصرية

أسوان _ شيماء طه محجوب

أعلن اليوم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عن دخول المبادرة الرئاسية للتطوير الشامل لـ 1500 قرية لحيز التنفيذ على مستوى المحافظة حيث سيبدأ الجهاز المركزى للتعمير التابع لوزارة الإسكان في طرح وإسناد المشروعات التنموية المختلفة بالتنسيق مع الهيئات والشركات المنفذة في 68 قرية و321 نجع وتجمع ريفى و62 منطقة سكنية بمركزى كوم أمبو وإدفو.

وجاء ذلك أثناء إجتماع اللواء أشرف باللواء محمد مصطفى رئيس جهاز التعمير لقطاع جنوب الصعيد ، بحضور نائب المحافظ أحمد شعبان ومديرى الجهات المختصة حيث تم مناقشة المشروعات المستهدفة داخل هذه القرى والتجمعات الريفية التي تمثل ثلثي سكان المحافظة.

وأكد عطية على أن المحافظة قامت بحصر المستهدف من المشروعات داخل هذه القرى والتجمعات الريفية ، بجانب عقد جلسات إستماع لممثلى الأهالى لعرض خطط الجهات التنفيذية ، مع الوقوف على إحتياجاتهم ومطالبهم الجماهيرية.

وأوضح محافظ أسوان أنه سيتم بدء الأعمال في 10 مشروعات كأسبقية أولى ، بالإضافة إلى قيام قطاعات الرى والهيئة القومية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى والأبنية التعليمية والطرق بطرح المشروعات المستهدفة لها طبقاً للبرنامج الرئاسي من أجل تحسين مستوى معيشة المواطنين وتحقيق الحياة الكريمة لهم تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى .

زر الذهاب إلى الأعلى