fbpx
المحافظات

محافظ أسوان يفتتح مسجد نوح بقرية غرب سهيل

أسوان _ شيماء طه محجوب

إفتتح اليوم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان مسجد نوح بقرية غرب سهيل وأدي صلاة الجمعة وسط جموع المصلين من أهالى القرية ضمن إفتتاح 9 مساجد على مستوى المحافظة خلال شهرى سبتمبر وأكتوبر وذلك بحضور الدكتور أحمد شعبان نائب المحافظ والدكتور محمد عزت مدير عام مديرية الأوقاف والذى ألقى خطبة الجمعة تحت عنوان ” خلق الحياء “.

وحرص اللواء أشرف عقب إنتهاء صلاة الجمعة على الإستماع لكافة مشاكل ومطالب المواطنين بمختلف القطاعات ، كما قام بزيارة أحد الموتيلات السياحية لمتابعة الإستعدادات للموسم السياحى.

و كلف عطية المسئولين بوضع مخطط وتصور عام للإرتقاء بمستوى البنية التحتية والخدمات مع الإنارة والتطوير والتجميل بغرب سهيل والتى تعتبر من أهم مراكز ومقاصد السياحة البيئية والعلاجية والسفاري بالجمال بالمحافظة.

وأكد المحافظ على مواصلة إقتحام كافة المشاكل والإحتياجات الجماهيرية المتراكمة منذ سنوات لأنه عاشق لخدمة الناس وهذه نعمة من الله ، موضحاً أن عمليات التطوير والتجميل والخدمات والبنية الأساسية لن تتوقف على المشروعات الجارية بمدينة أسوان ولكن ستمتد إلى المناطق والمدن الأخرى لتحسين مستوى معيشة المواطن الأسوانى في كل أنحاء المحافظة.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد عزت بأنه فى إطار جهود وزارة الأوقاف للتوسع فى إعمار وبناء المساجد ودور العبادة الكبرى لإتاحة الفرصة أمام المواطنين لأداء صلاواتهم وشعائرهم بالشكل المطلوب تم إفتتاح 4 مساجد جديدة خلال شهر سبتمبر الماضى وهى مسجد البسيون بقرية غرب أسوان بالإضافة إلى مسجد النصر بمنطقة الشيخ هارون ، ومسجد النور بإدفو ، وأيضاً مسجد عمر بن الخطاب بقرية الرديسية.

وأشار عزت إلى أن ذلك توازى مع إفتتاح 5 مساجد خلال شهر أكتوبر الجارى وهى مساجد النقبة وأبو راس والعتيق بمركز إدفو ، وأيضاً مسجد العتيق بالمويسات بالبصيلية قبلى ، فضلاً عن مسجد نوح بغرب سهيل والذى تم إنشاوه على مساحة 700 م2 بالجهود الذاتية في حين قامت وزارة الأوقاف بتحمل فرش المسجد.

وأضاف مدير عام الأوقاف على إلتزام المديرية بتكثيف جهود وأعمال التطهير والتعقيم بجميع المساجد بصفة دورية ، مع ضرورة الإستمرار فى الإلتزام بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والإشتراطات الوقائية لأنها تساهم بشكل مباشر فى الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والحد من إنتشار فيروس كورونا .

زر الذهاب إلى الأعلى