fbpx
أهم الأخباراخترنا لكالمحافظات

محافظ الأقصر يلتقي مسئولة مشروع رواد 2030

التقى محمد بدر، محافظ الأقصر، اليوم الأحد، مع مسئولة مشروع رواد 2030 الدكتورة غادة خليل، الذي تنفذه وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بهدف تمكين الشباب من تأسيس المشروعات الخاصة والعمل على دعم دور ريادة الأعمال في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل.
وأوضحت مسئول مشروع رواد أن المشروع يستهدف النهوض بالكفاءات الشابة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة، عن طريق خلق مجتمع علمي قادر على دعم ونشر فكر العمل الحر والابتكار وذلك من خلال 4 محاور رئيسية، تضمن ماجستير ريادة الاعمال بالتعاون مع جامعة كامبريدج ومنح سنوية في مجالات مختلفة والتوسع، في إنشاء حاضنات الأعمال بالجامعات وحملة لدعم الوعي المجتمعي للطلبة.
وأشارت غادة خليل، إلى أن تطبيق المشروع بمحافظة الأقصر يستهدف تنفيذ المحور الرابع الخاص بحملات التوعية المجتمعية لطلبة مرحلة التعليم الأساسي.

وقالت أنه وبالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر تم اختيار أيام يومي 18 و19 فبراير الحالي للبدء في حملات التوعية من خلال تدريب عدد من مدرسي مدارس التعليم الأساسي ليساهموا في زيادة الوعي المجتمعي بثقافة العمل الحر وريادة الأعمال والابتكار من اجل ابراز الدور الذي تلعبه ريادة الأعمال في التنمية الاقتصادية ولتحفيز الشباب المبتكر على خلق فرص عمل لأنفسهم.

زر الذهاب إلى الأعلى