fbpx
المحافظات

محافظ الإسكندرية لوفد برلمانى :التعاون السياسى بين الدول العربية افضل من الاقتصادى

أيمان حسن

قال الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، إن التعاون السياسى بين الدول العربية يتفوق بكثير على نظيره الاقتصادى، وهو الأمر الذى يتطلب اهتمام أكبر بتعزيز التعاون التجارى بين دول المنطقة.

جاء ذلك خلال استقباله، وفد لجنة الشئون العربية الذى يزور الإسكندرية ، برئاسة النائب أحمد رسلان، وعدد من أعضاء البرلمان، وقال المحافظ، إن اللجنة تلعب دورامهم بفتح ملف التجارة البينية بين الدول العربية، لاسيما ان العالم كله يتحدث حاليا بلغة البزنس مؤكدا ان حركة التجارة بين الدول العربية اقل بكثير من تجمعات أخرى لأننا لا نشتغل على الاتفاقيات التى نعقدها بشكل أفضل ويجب تحويل لغة الخطاب إلى واقع ملموس.

وتابع :”لن اتحدث على نمو حركة التجارة بين الدول الأوربية فهى حركة قائمة من تاريخ طويل ولكن هناك قفزة كبيرة فى فى التعاون التجارى بين دول الاتحاد الافريقى خاصة دول وسط وجنوب افريقيا “.

وأشار إلى أن لجنة الشئون العربية عليها مسئولية كبيرة، فى تفعيل التجارة البينية بين الدول العربية مشيرا الى ان محافظة الإسكندرية محافظة محورية لها طبيعة خاصة ولديها علاقات قوية مع الدول الأوربية، وهو ما سيساهم فى تعزيز التجارة بين الدول العربية.

واستعرض المحافظ خلال اللقاء فيلم تسجيلى مدته ٤ دقائق، عن أعمال التطوير بمحافظة الإسكندرية كما تبادل مع رئيس لجنة الشئون العربية، الهدايا التذكارية.

وضم وفد لجنة الشئون العربية برئاسة النائب أحمد رسلان كلا من النواب ” ابراهيم ابو شعيرة – سحر صدقى امين سر اللجنة- اللواء حمدى عبدالوهاب- مى البطران – اشرف رحيم – جمال محفوظ – أحمد الشريف – شادية خضير – سامح السايح – الهام.. المنشاوى – حسنى حافظ – سامى رمضان”

زر الذهاب إلى الأعلى