fbpx
أهم الأخبارالحوادث

محاكمة 3 أطباء بمستشفى شبراخيت لعدم مراعاتهم الأصول الطبية وتسببهم فى وفاة فتاة

قررت  النيابة الإدارية إحالة ثلاثة متهمين للمحاكمة العاجلة وهم كلاً من طبيب تخدير بمستشفى شبراخيت المركزي و اثنين من اخصائي جراحة العظام بمستشفى شبراخيت المركزي وذلك على خلفية تسببهم في وفاة طفلة تبلغ من العمر 18 عاماً خلال إجراء عملية جراحية لتثبيت عظام الساق نتيجة عدم مراعاتهم الأصول الطبية .

وكشفت التحقيقات ان “طبيب التخدير”: قام بإعطاء الطفلة “المتوفاة” جرعة بنج زائدة عند تخديرها بمركز طبي لجراحة العظام بشبراخيت تمهيداً لإجراء جراحة تثبيت كسر بعظم الساق أدت لحدوث مضاعفات لها انتهت بالوفاة.

كما قام الثاني “جراح العظام بالشروع في إجراء جراحة للطفلة بمركز طبي لجراحة العظام رغم كونه من غير المرخص لهم إجراء عمليات داخل هذا المركز.

وسمح الثالث “جراح عظام ومالك لأحد المراكز الطبية” للمتهم الثاني بإجراء الجراحة للفتاة المتوفاة بالمركز المملوك له و غير مرخص لهم إجراء عمليات داخل هذا المركز.

وكانت النيابة الإدارية بإيتاي البارود قد تلقت بلاغ مديرية الصحة بالبحيرة متضمن ما جاء بشكوى والد الفتاةة المتوفاة ضد المتهمين الأول والثاني لعدم مراعاتهما الأصول الطبية عند التعامل مع ابنته أثناء جراحة تثبيت الكسور الناجمة عن تعرضها لحادث سقوط من شرفة الدور الأول مما أدى فيما بعد لوفاتها.

زر الذهاب إلى الأعلى