fbpx
الأخبارالحدث

مدبولي يبحث الاستعداد لاحتفالات رأس السنة

يعقد مجلس الوزراء اجتماعًا اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء لمناقشة عددًا من الملفات التي تخص الوزارات الخدمية.

كما يناقش المجلس استعدادات الوزرارات جميعها لاحتفالات أعياد رأس السنة بما في ذلك الصحة والتموين والتجارة الداخلية وكذلك النقل والهيئات العامة الخدمية، كما يناقش أيضا قانون التأمين الصحى الشامل بعد إقراره من البرلمان.

ومن المقرر أن يعقد وزيرا المالية والصحة مؤتمرا صحفيا حول آليات تمويل مشروع التأمين الصحي وكذلك التكلفة المتوقعة للمشروع من الناحية المالية واليات تدبير تلك الموارد وكذلك مراحل التطبيق بعد أن أعلنت الحكومة البدء بمحافظة بورسعيد ثم إقليم قناة السويس.

كما تعرض وزير التخطيط والمتابعة والتنمية الادارية المشروعات التنموية التي سيتم العمل على تنفيذها بإقليم الصعيد في يناير المقبل، حيث سيتم بدء المرحلة الأولى من المشروعات في محافظتي سوهاج وقنا.

وأوضحت الوزارة أن المشروعات التي سيتم تنفيذها بمحافظة سوهاج في ثماني قطاعات بتكلفة إجمالية قدرها مليار و120 مليون جنيه، منها 14 مشروعًا في مجال الصرف الصحي يستفيد منها 3 مراكز و12 قرية بالمحافظة، إلى جانب 10 مشاريع في مجال تطوير المناطق الصناعية والدعم الفني للتجمعات الصناعية يستفيد منها 4 مراكز بالمحافظة، و6 مشروعات للطرق ذات الأولوية الملحة يستفيد منها 6 مراكز بالمحافظة، بالإضافة إلى 3 مشروعات لدعم الاحتياجات المحلية، و4 مشروعات لتغطية الترع في المناطق الحيوية يستفيد منها 3 مراكز بالمحافظة، و3 مشروعات لتنمية المناطق الأثرية، ومشروعين لتوصيل مياه الشرب، إلي جانب مشروعين للخدمات الطبية والبيطرية.

زر الذهاب إلى الأعلى