fbpx
الأخبار

مرتضى منصور: مصر دولة قانون والقضية مش الزمالك

كتبت – إيمان حسن

قال مرتضى منصور، عضو مجلس النواب، رئيس نادى الزمالك،  أن مصر دولة قانون ولابد من  الإعتداد له،  ومن ثم القضية ليست قضية نادى الزمالك، وأنما قانون الرياضة الذى صدر من مجلس النواب رقم  71 لسنة 2017، حيث المادة الأولى من هذا القانون منحت الجهة الإدارية الإِشراف المالى  والإدارى على كل الجهات التابعة لها ومنها اللجنة الأولمبية.

جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة د. على عبد العال،  مؤكدًا على أن القانون عندما سعى لإصداره المجلس كان يأمل في  تفعل دور الجمعيات العمومية بدور محدد في القانون، موجهًا تساؤله لرئيس المجلس:” هل يجوز التحقيق أو استدعاء عضو برلمان قبل الحصول على إّذن من مجلس النواب من قبل اللجنة الأولمبية؟

ولفت مرتضى إلى أن  اللجنة الأولمبية  من قبل الهيئات التى يشرف عليها الجهة الإدارية،  وذلك وفق القانون،  ولائحتها التى تعمل وفقها تم إًصدارها بقرار من رئيس مجلس إدارة  دون موافقة الجمعية العمومية الخاصة بها، بالإَضافة إلى أن  هذه اللجنة لم توفق أوضاعها  وفق القانون خلال  3شهور.

وأكد مرتضى على أن القانون أعطى صلاحية واسعة  لوزير الجهة الإدارية وهو الوزير أِشرف صبحى،  والجمع يحترمه ولكن لابد من  تطبيق القانون حيث  صلاحياتها في أن يحل أى جهة تابعة له  خالفت القانون، وهذا ما حدث مع اللجنة الأولمبية، موجهًا سؤاله مرة أخرى لرئيس المجلس :” مين الجهة المسؤلة والمشرفة على اللجنة الأولمينة؟وهل يجوز التحقيق  أو  توقيع عقوبة  على نائب برلمانى دون الحصول على إذن مسبق من المجلس”.

زر الذهاب إلى الأعلى