fbpx
أهم الأخبارعربي وعالمي

مرصد الإسلاموفوبيا يشيد بتأكيد الأمم المتحدة أن الاستيطان الإسرائيلي غير قانوني

أشاد مرصد الإسلاموفوبيا، التابع لدار الإفتاء المصرية، بتأكيد الأمم المتحدة أن بناء المستوطنات الإسرائيلية أمر غير قانوني، وفق القانون الدولي، وأنها إحدى أكبر العقبات الماثلة أمام تحقيق السلام.

وشدد منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، في بيان له عقب صدور قرار متعلق بإنشاء أكثر من 1000 وحدة سكنية في الضفة الغربية المحتلة من السلطات الإسرائيلية، على وقف مثل تلك الأعمال والتراجع عنها، منوها بأن الأنشطة المرتبطة بالمستوطنات تقوض فرص إقامة دولة فلسطينية متصلة ببعضها، وقادرة على البقاء، في إطار حل الدولتين المتفاوض عليه.

وأضاف “ملادينوف” أن المستوطنات تعزز واقع الدولة الواحدة، بما لا يتماشى مع تحقيق التطلعات المشروعة للشعبين.

ودعا مرصد الإسلاموفوبيا، في بيانه اليوم الجمعة، إلى ضرورة تفعيل قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة، من خلال تأكيد أن أي قرارات أو إجراءات يقصد بها تغيير طابع مدينة القدس أو وضعها أو تكوينها الديموجرافي ليس لها أثر قانوني، وتعد لاغية وباطلة، ويتعين إلغاؤها، امتثالا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأشار المرصد إلى ضرورة احترام قرارات الأمم المتحدة، التي تعبر عن الإرادة الدولية الرافضة بكل قوة القرار الأمريكي المجحف والباطل تجاه القدس، مشددًا على أن عروبة القدس وهويتها غير قابلة للتغيير أو العبث، وأن كل شعوب ودول العالم الإسلامي ترفض رفضا قاطعا جميع محاولات قوات الاحتلال لتهويد القدس، وتغيير هويتها العربية والإسلامية.

وطالب مرصد الإسلاموفوبيا جميع دول العالم الإسلامي والعربي والمنظمات والهيئات ذات الصلة بتكثيف جهودها، والاستفادة من قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتكاتف التام من أجل تثبيت حالة الإجماع الدولي الرافض قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حتى يتمكن الشعب الفلسطيني من الحصول على جميع حقوقه، خاصة حقه في تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

زر الذهاب إلى الأعلى