fbpx
أهم الأخبارالأخبار

مساعد وزير الخارجية الأسبق: الرئيس الاوغندي أكد علي عدم تضرر مصر من “سد النهضة”

 
قالت السفيرة مني عمر، مساعد وزير الخارجية الأسبق، ان الزيارة تأتي عقب الاجتماعات المشتركة بين مجموعة وزراء “الاقتصاد” المصري والأوغندي، لا سيما الاجتماعات المشتركة بين البلدين خلال الفترة القادمة حول المياه وتكنولوجيا الاتصالات.
 
وأضافت مني، ان يوري موسيفيني الرئيس الاوغندي، طُلب منه ان يتدخل في بعض الامور الخاصة بقضايا دول حوض النيل، وعلي رأسها اتفاق عنتيني، لوضع حل للخلافات السياسية بين دول حوض النيل، كون “عنتيبي” هي أحد مدن أوغندا والتي ينبع منها نهر النيل.
 
وأكدت مني، ان زيارة الرئيس الاوغندي للقاهرة ولقائه بالرئيس عبدالفتاح السيسي سيحمل اوجه الحوار حول اتفاقية عنتيبي، وموضوع المياه “سد النهضة”، وماصرح به وزير الخارجية الأوغندي بعدم تضرر مصر من بناء السد، يكشف الاهتمام البالغ من الرئيس الاوغندي بأحقية مصر في الحق في مياه النيل.
 
وأضافت مني، ان الزيارة ستحمل علي عاتقها الاصلاح الافريقي، وموضوع منطقة التجارة البينية في افريقيا والذي يضم 41 دولة، والقضايا الاقليمية مثل “الصومال” التي تحمل اهمية استراتيجية سواء لأوغندا او لمصر، كذلك قضية “دولة ليبيا”، بالإضافة إلي الموضوعات الخاصة المتبادلة بين البلدين.
بواسطة
محمد عيد
زر الذهاب إلى الأعلى