fbpx
أهم الأخبارالأخبارعربي وعالمي

مستشار ترامب الاقتصادي يستقيل احتجاجاً على الرسوم الجمركية

أعلن جاري كون المستشار الاقتصادي للرئيس الأميركي دونالد ترامب يوم أمس (الثلاثاء)، استقالته من منصبه احتجاجاً على الرسوم الجمركية التي يعتزم ترمب فرضها على واردات الولايات المتحدة من الفولاذ والالومنيوم.

وقال كون الذي كان يترأس مجلس الاقتصاد القومي في بيان مقتضب: «لقد كان شرفاً لي أن أخدم بلدي وأن اضع سياسات محفزة للنمو مناسبة للأميركيين ولا سيما إقرار إصلاح ضريبي تاريخي».

من جهته قال ترامب، إن «غاري (…) قام بعمل رائع لتنفيذ برنامجنا، وساعد على تحقيق إصلاح ضريبي تاريخي وتحرير الاقتصاد الأميركي مجدداً».

ولم يُشر ترامب للخلاف مع كون حول الرسوم الجمركية التي يعتزم فرضها على واردات الولايات المتحدة من الفولاذ والألومنيوم والتي يعارضها كون بقوة.

وتمثل استقالة كبير المستشارين الاقتصاديين في البيت الأبيض نكسة جديدة للرئيس الأميركي، لا سيما وأنها تأتي بعد ساعات قليلة من نفي ترامب وجود فوضى في البيت الأبيض إثر سلسلة استقالات وإقالات طالت عدداً من كبار المسؤولين في ادارته.

وقال ترامب في تغريدة على حسابه في «تويتر» صباح أمس، إن «النظرية الجديدة للأخبار المزيفة، تقول إن الفوضى تسيطر على البيت الأبيض.. خطأ، سيكون هناك دائماً من يغادر ومن يصل، وأنا أحب الحوارات الحامية قبل اتخاذ قرار».

وأضاف: «لا يزال هناك عدد من الأشخاص ارغب بتبديلهم “في إطار البحث عن الافضل”.. لا توجد فوضى، توجد فقط طاقة رائعة».

وقبل انضمامه إلى البيت الأبيض كان غاري كون يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة بنك جولدمان ساكس، وباستقالته ينضم إسمه إلى قائمة طويلة من كبار المسؤولين في الإدارة الذين استقالوا أو أقيلوا قبل أن يكملوا عامهم الأول في مناصبهم أو بالكاد فعلوا.

زر الذهاب إلى الأعلى