fbpx
أهم الأخبارالحدثتقارير وملفات

مصدر بالتعليم :الإنتهاء من تصحيح أولى ثانوى …ويعلن موعد النتيجة

محمد ناصر

 

طالب الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، من المديريات التعليمية بموافاته بنتيجة ما تم تصحيحه ورقيا من امتحانات طلاب الصف الأول الثانوى العام عبر البردى الإكترونى المخصص لذلك.

وشدد رئيس قطاع التعليم العام فى خطاب رسمى أرسله للمديريات على ضرورة ملء واستخدام النموذج المعد لذلك على البريد الإلكترونى الخاص بإدارات الإحصاء بالمديرية على أن يتم موافاة الوزارة بالبيانات الخاصة بالنتيجة فى موعد أقصاه غدا الاثنين 17 يونيو الجارى.

وأكدت المصادر فى تصريحات صحفية ، أن موعد إعلان النتيجة لم يحدد بعد ولكن متوقع أن يكون نهاية الأسبوع الجارى” الأربعاء أو الخميس” أو الأحد المقبل ، مشيرة إلى أن لجان تقدير الدرجات تواصل تصحيح الامتحانات إلكترونيا، قائلة: “آخر يوم فى التصحيح اليوم على أن يتم تجميع النتيجة”.

وفى السياق ذاته، قالت مصادر مسئولة، إن تصحيح امتحانات الصف الأول الثانوى العام أوشكت على الانتهاء والمراجعة، لافتة إلى أنها سوف تعلن خلال الأسبوع الجارى، مشيرة إلى أن ظهور النتيجة قد يعتمد على التقديرات وليست الدرجات، إضافة إلى إعلانها إلكترونيا على تابلت الطلاب وعلى موقع الوزارة.

وبالنسبة للطلاب الحاصلين على نسب أعلى من 50% في جميع المواد، لهم حرية اختيار دخول الامتحان الثاني المقرر عقده في يوليو المقبل، أو الانتقال للصف الثاني الثانوي دون دخول المحاولة الثانية، أما الطلاب الذين يحصلون على أقل من 50% في مادة أو أكثر عليهم دخول فرصة يوليو.

وكانت تداولت أخبار خلال الساعات الماضية حول إعلان نتيجة الطلاب إلكترونيا من خلال الحساب الخاص بالطلاب LMS والتابلت الخاص بالطلاب.

زر الذهاب إلى الأعلى