fbpx
الأخبارتقارير وملفات

مصطفى بكري عن دعوات مقاطعة الأورمان: حملة للهدم .. “لا تصدقوهم”!!

استنكر الإعلامي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، دعوات المقاطعة التي شنها المصريون ومستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي، ضد جمعية الأورمان الخيرية، تحت مسمى، “#قاطعوا_جمعية_الأورمان”، وذلك على خلفية تصريحات رئيس الجمعية خلال جلسة “اسأل الرئيس” التي عُقدت الأربعاء الماضي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن جلسات المؤتمر الوطني الخامس للشباب.

وقال ممدوح شعبان إن جمعية الأورمان كانت تقدم مشروعات لما يقرب من 12 ألف مستفيد منذ سنوات، حتى أصبحت في تلك الأيام تقدم مشروعات تنموية لـ83 ألف أسرة، مؤكداً أنه مع نهاية هذا العام لن تشهد مصر وجود منازل مصرية غير مسقوفة، متابعاً: “أنا هقول وعلى مسؤوليتي: مفيش حد في مصر فقير”.

وهنا رأى عدد كبير من المصريين؛ رداً على شعبان، أنه يجب إغلاق الجمعية الخيرية الأشهر في مصر ما دامت البلاد بلا فقراء، وتساءل آخرون إن كانت مصر بلا فقراء، فلمن تذهب مبالغ التبرعات؟ .

وأضاف “بكري” هذا الصرح العظيم، من يعرف اللواء ممدوح شعبان والمهندس حسام القباني رئيس الجمعية يجب أن يخجل من نفسه قبل أن يوجه أي كلمة لرجال لايعرفون سوي التضحية بكل مايملكون في بناء بيوت وأطعام الفقراء ومساعدة المرأة المعيلة وغيرها . هذه حمله للهدم وليست للبناء، لاتصدقوهم.

وقال اللواء ممدوح شعبان إن تصريحه المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي “مفيش حد فقير في مصر”، مقتطع من سياقه، موضحاً: “الناس خدت جملة واحدة وسابت بقية الكلام!”.

وبيَّن شعبان: “أنا بتكلم عن إن مفيش فقير، ما دام المصري بيدي للمصري، وإن كل المواد الغذائية متوفرة، والمشروعات التنموية بتزيد، والتبرعات بتزيد يبقى إن شاء الله مفيش فقير”.

وفيما يخص تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي وسم “قاطعوا جمعية الأورمان”، ردَّ بالقول: “الشجرة المثمرة يقذفها الناس بالحجارة”.

بواسطة
محمد عيد
زر الذهاب إلى الأعلى