fbpx
سوشيال ميديا

مصمم الأزياء “أحمد العجمي ” يستعد لعرض أزيائه في مسابقات دولية

دائماً ما يلجأ أغلب مصممى الأزياء الناجحين فى مصر ، الي المشاركة الفعالة فى المهرجانات الدولية أو حتي المحلية ،وذلك من أجل عرض تصميماتهم على نطاق واسع يستطيع أن يصل إلى كل عشاق الموضة والأزياء حول العالم العربي وفي مصر ، لذا خرج علينا مصمم الأزياء “أحمد العجمي ” ليقرر بمشاركته فى الفاعليات والمهرجانات الدولية ولعرض أزيائه الجميلة التي يصممها الي الجمهور لعرض تصميماته لـ شتاء 2021/2022 .

وقال ، إن ارتفاع أسعار الخامات والأقمشة في الفترة الأخيرة تسبب في وجود تحدي حقيقي أمام المصممين لاستخدام خامات بجودة عالية ومنافسة حقيقية .

ومن ناحية أخري أكدا المصمم ” أحمد العجمي” أن هناك عقبات تواجهه المصمم حالياً والذي يرغب فى الإنطلاق ليبهر الجميع بالإبداع ،ويؤكد أن الفكرة ليست مهمة سهلة، لا شك أن عددًا من المسابقات المُتخصصة مثل فاشن ستار دبي، بروجيكت رانوي الشرق الأوسط قد مدت يد المساعدة للمواهب الواعدة، ولكن مصممو الأزياء لا زالوا يتعثرون في طريقهم نحو الربحية، وخاصة في السنوات الخمس الأولى من عملهم ، فالعمل في هذه الصناعة يتطلب فهمًا عميقًا لجانب الأعمال أكثر من تركيزه على الجانب الإبداعي فقط .

وأضاف العجمي ، تعتبر “الموضة هي وسيلة ممتازة للتعبير وتجاوز الاختلافات الثقافية والسياسية، مما يجعلها مهمة للغاية في حالة عدم الاستقرار العالمي الحالية.”

وأكمل أن منطقة الشرق الأوسط، تشير الأرقام إلى أن صناعة الأزياء تشهد نموًا ملحوظًا خلال السنوات الماضية. وفقًا لتقرير مجلس دبي للتصميم والأزياء “تقرير تصميمات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، حيث شهدت صناعة الأزياء الإقليمية نمواً بمعدل 6% سنويًا؛ ومن المتوقع أن تصل إلى 55 مليار دولار بحلول هذا العام. بالتوازي مع ذلك، يشير التقرير أيضًا إلى أن مجال تصميم الأزياء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لديه القدرة على النمو بمعدل يبلغ ضعف وتيرة المجال نفسه على مستوى العالم، لذلك، بحلول هذا العام، من المقرر أن تصل مساهمة مجال تصميم الأزياء في الشرق الأوسط في قطاع التصميم العالمي إلى 5.2 بالمئة.

زر الذهاب إلى الأعلى