fbpx
أهم الأخباراخترنا لك

مطار القاهرة يستعد لوصول الرئيس السيسي من أديس أبابا

يستعد مطار القاهرة الدولي، لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لدى وصوله من أديس أبابا عقب المشاركة فى اجتماعات القمة العادية الـ 30 للاتحاد الأفريقى، حيث فتح المسئولون عن المطار منذ قليل، أبواب الصالة الرئاسية.

وانتظمت الخدمات الأمنية والمرورية على الطرق المؤدية إلى المطار، وسط عمليات تمشيط موسعة لمحيط الصالة بالكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المفرقعات.

جدير بالذكر أن الرئيس السيسي شارك خلال زيارته للعاصمة الإثيوبية أديس أبابا فى الجلسة المغلقة للقادة الأفارقة فى مستهل أعمال القمة الأفريقية، وناقشت الجلسة أهم البنود المدرجة على جدول أعمال القمة، أهمها جهود الإصلاح المؤسسى للاتحاد الأفريقي، والمشاركة فى الجلسة الافتتاحية للدورة الـ30 لقمة الاتحاد الأفريقي.

واستمع الرئيس خلال الجلسة إلى كلمات كل من الرئيس الفلسطينى محمود عباس، وسكرتير عام الأمم المتحدة، وأمين عام جامعة الدول العربية.

كما عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم اجتماع القمة الثلاثية مع الرئيس السوداني عمر البشير ورئيس وزراء اثيوبيا هايلي ماريام ديسالين، وانتهى بالاتفاق علي حل كافة القضايا الفنية العالقة لسد النهضة خلال شهر.

زر الذهاب إلى الأعلى