fbpx
اقتصاد وبنوكعربي وعالمي

مع اقتراب دخول المرحلة الثانية من عقوباتها على ايران

ارتفاع أسعار النفط العالمية لنقص المخزون الأمريكي

شهدت  أسعار النفط حالة من الارتفاع اليوم الأربعاء،وذلك بسبب انخفاض مخزون النفط الخام الأمريكي، وذلك مع اقتراب دخول المرحلة الثانية من عقوباتها على إيران حيز التنفيذ، والتي من المقرر أن تقييد صادرات طهران النفطية.
وبحسب ما ذكرته وكالة “رويترز” البريطانية، جاء ارتفاع أسعار النفط في الوقت الذي حذرت فيه روسيا من هشاشة سوق النفط الخام العالمي، وتأثير العقوبات الأمريكية عليه.
فيما بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط (WTI) 69.84 دولار للبرميل بارتفاع 59 سنتا أو 0.9 %عن مستوطنتهم الأخيرة. ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط بنسبة 2.5 % عن الجلسة السابقة.
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 28 سنتا أو 0.4 % إلى 79.34 دولار للبرميل. ارتفع برنت لأربع جلسات متتالية ، بنسبة 2.2٪ عن اليوم السابق.
ومن جانبه قال وليام أولوفلين المحلل الاستثماري لدى شركة ريفكين سيكيوريتيز الاسترالية: ‘قفزت أسعار النفط خلال الليل حيث أظهرت بيانات مخزون معهد البترول الامريكي انخفاضا كبيرا في المخزونات.
وانخفضت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 8.6 مليون برميل فى الأسبوع حتى 7 سبتمبر لتصل الى 395.9 مليون برميل، وفقا لما ذكره معهد البترول الأمريكى ، وهو مجموعة صناعية خاصة.
بواسطة
احمد عبدالوهاب
زر الذهاب إلى الأعلى