fbpx
أهم الأخبارتقارير وملفات

“مقتل خاشقجي” الأعلى تداولاً… وإيقاف “مرتضى منصور” يثير الجدل على “تويتر”

كتب – محمد عيد:

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع إعلان النائب العام السعودي أن التحقيقات الأولية أظهرت وفاة الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية بمدينة إسطنبول، إثر مشاجرة واشتباك بالأيدي نشبت بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه في القنصلية، مما أدى إلى وفاته.

تساءل الرواد على موقع فيسبوك، عن كافة ملابسات الحادث وعن الأمر الذي طور هذه المشاجرة إلى حادثة قتل،  كما دشن رواد موقع التدوينات القصيرة “تويتر” هاشتاج (#مقتل_خاشقجي) الذي جاء ضمن قائمة الأعلى تداولاً، وشارك الرواد عبر هاشتاجات (#مملكة_العدل_السعودية) و(#جمال_خاشقجي_في_ذمة_الله)، وجاءت عبارة (التحقيقات الأولية) ضمن أكثر العبارات انتشارا.

جاءت غالبية ردود الفعل مستنكرة الأمر، ومشككة في أن مشاجرة أدت لوفاة خاشقجي، ونظرت غالبية ردود الفعل للواقعة على أنها “اغتيال” فشل القائمون عليه في تغطيته –على حد قول كثير من الرواد.

هاجم قطاع كبير من الرواد هاشتاج الذي دشنه البعض تأييدا لمقتل خاشقجي، وهو الأمر الذي استنكره قطاع كبير، مؤكدين أن حياة أي إنسان هي هبة من الخالق، لا يجوز الاستهانة بها أو التقليل من قيمة وجودها.

على صعيد آخر، تفاعل رواد موقع “تويتر” مع قرار الجمعية العمومية غير العادية للجنة الأوليمبية بإيقاف المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لمدة عامين، عملا بأحكام مدونة السلوكيات والأخلاقيات والقيم الرياضية. كما هددت اللجنة الأوليمبية بشطبه نهائيًا في حال عدم الالتزام بحضور التحقيقات معه.

دشن الرواد هاشتاج (#مرتضي_منصور) الذي جاء ضمن قائمة الأعلى تداولاً، وعبر البعض من خلاله عن دعمهم للمستشار مرتضى منصور، ورفضهم للقرار. بينما جاءت غالبية ردود الفعل مستحسنة للأمر، ومطالبة بمعاقبة كل من يحاول إفساد الحياة الرياضية في مصر –على حد قولهم.

زر الذهاب إلى الأعلى