fbpx
أهم الأخبارعربي وعالمي

مكتب حاكم إقليمي: مقتل جنديين في هجوم للأكراد جنوب شرق تركيا

قال مكتب حاكم إقليم هكاري في جنوب شرق تركيا إن مسلحين من حزب العمال الكردستاني شنوا هجوما صاروخيا على مركبات للجيش التركي اليوم الأربعاء مما أدى لمقتل جنديين وإصابة آخر.

وهذا هو أحدث هجوم من سلسلة هجمات وقعت في جنوب شرق تركيا هذا الأسبوع.

تأتي الهجمات قبل الانتخابات التي تجري يوم الأحد، وتتزامن مع زيادة الضربات الجوية التركية التي تستهدف قواعد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق خاصة في معقله بمنطقة جبال قنديل.

وكثفت أنقرة في الآونة الأخيرة تحذيراتها من شن هجوم بري على منطقة قنديل التي يُعتقد أنها تضم قياديين من حزب العمال الكردستاني. وتعهد الرئيس رجب طيب إردوغان ”بتجفيف مستنقع الإرهاب“ هناك.

وقال مكتب حاكم إقليم هكاري مستخدما الوصف الذي تطلقه أنقرة على حزب العمال الكردستاني ”شن أعضاء في الجماعة الانفصالية الإرهابية هجوما صاروخيا استُشهد فيه جنديان وأصيب واحد“.

وأضاف أن الهجوم الذي وقع في وقت مبكر من صباح يوم الأربعاء استهدف آليات للجيش لدى مغادرتها قاعدة عند سفح تل في منطقة تشوكورجه في هكاري على الحدود مع العراق.

وقتل ثلاثة جنود أتراك يوم الثلاثاء في هجمات بعبوات ناسفة في إقليمي سيرت وشرناق ألقي باللوم فيها على حزب العمال الكردستاني.

وقتل أكثر من 40 ألف شخص في الصراع منذ بدأ حزب العمال الكردستاني حملة تمرد في 1984. وتعتبره تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية.

بواسطة
منة الوزير
المصدر
رويترز
زر الذهاب إلى الأعلى