fbpx
الرياضة

من أجل عيون كأس العالم..خمسة لاعبين عليهم البحث عن «وجهة بديلة» لضمان فرصهم في المشاركة

قبل أربعة أشهر من انطلاق مباريات كأس العالم بروسيا في الصيف، ينتظر عديد من اللاعبين فرصتهم لإثبات قدراتهم التي تؤهلهم لتمثيل مُنتخبات بلدانهم في المحفل العالمي الكبير.

نشرت جريدة ميرور الإنجليزي تقريرًا ضم خمسة لاعبين مخضرمين، ابتعدوا عن المشاركة مع أنديتهم الفترة الماضية، الأمر الذي يفرض غيومًا من الشك حول إمكانية إستدعاءهم للمونديال، خاصةً مع وجود منافسين أكفاء في ذات مراكزهم.

بداية التقرير الإنجليزي كانت بمهاجم الأسود الثلاثة دانييل ستوريدج، والذي أشارت الصحيفة الى انه قاد منتخب إنجلترا في كأس العالم الماضي، وشددت في الوقت ذاته على أن أشياء كثيرة تغيرت منذ هذا الوقت، وأصبح بعيدًا عن تشكيل المدرب الألماني يورجن كلوب، الأمر الذي يُبعده عن حلمه بإضافة مشاركة بكأس عالم جديدة لمسيرته الحافلة.

ولفت التقرير بأن ستوريدج عليه أن يفكر في الانتقال خلال فترة الانتقال الراهنة إذا ما أراد ان يؤمن لنفسه مكانًا بالمونديال، وأشار التقرير الى ان ناديه يأمل في أن يصل اليه عرض بمقابل 30 مليون جنيه استرليني، وذكر بأن أندية منها انترميلان و روما و أشبيلية أبدوا اهتمامًا باللاعب، فضلاً عن نادي ويستهام يونايتد.

الإسم التالي في قائمتنا هو الفرنسي أوليفيه جيرو والذي ابتعد عن المشاركة مع ناديه أرسنال في الدوري الإنجليزي، وذكر التقرير بأن «جيرو» فوت على نفسه فرصة الانضمام لنادي إيفرتون في الصيف الماضي، وفضل البقاء في قلعة الجانرز دون جدوى.

وأشار التقرير الى وجود اهتمام بخدمات اللاعب من أندية بروسيا دورتموند، وتشيلسي، وشدد التقرير على أن النادي الإنجليزي لن يسمح له بالمغادرة إلا إذا ما نجح في حسم صفقة الجابوني إمريك أوباماينج لصالححه، الصحيفة الإنجليزية لفتت الى أن مشكلة «جيرو» تكمن في توافر العديد من اللاعبين الجاهزين في مركزه بالمنتخب الفرنسي.

انتقل التقرير الى الحارس الأرجنتيني سيرجيو روميرو، والذي لا يمتلك حظوط كبيرة في حراسة مرمى فريقه مانشستر يونايتد، في ظل التألق الكبير لزميله الاساسي الإسباني ديفيد دي خيا، وأشار التقرير بأن عدد من الأخبار الواردة من مانشستر تؤكد تفكير الحارس في خطوة اعارة من النادي لتأمين مكانه كحارس أساسي لراقصي التانجو.

وشدد التقرير الى أن المدرب البرتغالي للنادي الإنجليزي يرفض فكرة التخلي عن روميرو، على الرغم من رغبة اللاعب في خلع عباءة الخيار البديل لدي خيا.

ليس بعيدًا عن الأرجنتين، فإن الجار البرازيلي يضم المدافع ديفيد لويز، والذي يبتعد عن دائرة اللاعبين المفضلين لمدربه بتشيلسي أنطونيو كونتي، حيث أنه لم يبدأ في تشكيل الفريق منذ أكتوبر الماضي، الأمر الذي أبعده عن المشاركة مع البرازيل الفترة الماضية، منذ الصيف الماضي، وذلك بعد أن كان في المركز الثاني فقط في قائمة حاملي شارة القيادة في المنتخب منذ أربعة أعوام.

التقرير لم يتجاهل أبطال العالم، وأورد ان المهاجم الألماني اندريه شورليه، والذي شارك في التهديف بمباراة البرازيل الشهيرة والتي انتهت بسبعة أهداف المونديال الماضي، يجد نفسه بعيدًا عن المشاركة الجدية مع ناديه بروسيا دورتموند، الأمر الذي يبعده بكل تأكيد عن الدخول في دائرة الترشيحات المفضلة للمدرب الألماني يواخيم لوف.

وأشار التقرير الى أن «شورلية» من من الممكن أن يُجرب حظه في الدوري الإنجليزي، وذلك بعد وجود اهتمام فعلي بإمكانياته من نادي ويست بروميتش ألبيون، ومدربه ألان بارديو.

زر الذهاب إلى الأعلى