fbpx
اخترنا لك

من طفولة قاسية إلى أفضل لاعب في العالم وصفقة هي الأعلى في تاريخ كرة القدم مع النصر السعودي

عادت الابتسامة تزين وجه اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو بعدما اتخذ قرار يعتبر صائبًا بالانتقال لنادي النصر السعودي مقابل عائد مادي يتجاوز الـ 200 مليون يورو سنويًا، وتعتبر هذه الصفقة هي الأعلى في تاريخ عالم الساحرة المستديرة. 

وحظى الدون البرتغالي بترحيب كبير في المملكة العربية السعودية من قبل عشاق ومحبي لاعبي كرة القدم في ملعب مرسول بارك في مدينة الرياض وسط حضور جماهيري كبير، والجدير بالذكر هنا، أن نجوم كرة القدم المحترفين، أمثال رونالدو يحظون بشعبية كبيرة في العالم العربي أجمع، حيث يراهن الجماهير على تتويج النجم البرتغالي بلقب الدوري الإسباني وتحقيق النجاحات المطلوبة عبر موقع المراهنات الرياضية http://www.arabicbet.org الذي يعتبر أفضل موقع للمراهنات الرياضية في العالم العربي. 

طفولة قاسية 

سلطت وسائل الإعلام الضوء على طفولة أفضل لاعب كرة قدم في العالم والمتوج بجائزة الكرة الذهبية 5 مرات في مسيرته الاحترافية، واستطردت بعض المصادر أن الدون البرتغالي عاش طفولة قاسية جدًا، حيث حرم صاحب الـ 37 عامًا من إكمال مسيرته التعليمية ليتفرغ بشكل كلي لممارسة معشوقته المستديرة، وحسن بلغ سن الـ 20، فقد رونالدو والده الذي لم يحظى برؤية ولده يصل إلى العالمية، ويتوج بالعديد من الألقاب ويحقق المزيد من النجاحات في عالم كرة القدم، وصولًا إلى نادي النصر السعودي في صفقة وصفت بأغلى صفقة في تاريخ كرة القدم. 

رونالد لاعب من ذهب 

يعتبر الدون البرتغالي لاعبًا من ذهب في عالم كرة القدم، حيث حقق اللاعب ألقابًا عجزت أندية بأكملها من تحقيق نصفها، منها 5 ألقاب في بطولة دوري أبطال أوروبا، ناهيك عن كونه اللاعب الوحيد الذي لعب في العديد من الدوريات، منها الدوري البرتغالي مع نادي سبورتنغ لشبونة، والدوري الإنجليزي مع نادي مانشستر يونايتد، والدوري الإسباني مع نادي ريال مدريد، والدوري الإيطالي مع نادي يوفنتوس، وحاليًا في الدوري السعودي مع نادي النصر، ويمتلك رونالدو سجلًا تهديفيًا بـ 701 هدفًا في مسيرته الاحترافية. 

ترك رونالد الساحة الأوروبية لمنافسه الأزلى الليونيل ميسي، وكليان مبابي، وهالاند، ونيمار وغيرهم من اللاعبين؛ ليبحث عن تجربة جديدة في الدوري السعودي الذي لا يقل منافسة وقوة عن الدوريات الأخرى. 

وبالعودة لتصريح سابق لرونالدو لأحد وسائل الإعلام الأجنبية عام 2015، قال بأنه يطمح أن ينهي مسيرته الاحترافية بأعلى مستوى ممكن، وفي نادِ مميز، سواء كان في دولة قطر أو الإمارات العربية أو حتى في الولايات المتحدة. 

رونالدو هيمن على الكرة الأوروبية بعز عطائه 

هيمن الدون البرتغالي على عالم الساحرة المستديرة في القارة الأوروبية وهو في عز عطاءه، حيث حقق لقب دوري أبطال أوروبا مع نادي مانشستر يونايتد، وأربعة ألقاب مع نادي العاصمة الإسبانية ريال مدريد، وتوج الدون البرتغالي بلقب أفضل لاعب في العالم 5 مرات، محققًا جائزة الكرة الذهبية 5 مرات، ولكن سرعان ما تراجع مستوى رونالدو بعد انتقاله إلى الدوري الإيطالي ليلعب مع نادي يوفنتوس، ومن ثم انتقل ليلعب لصالح نادي مانشستر يونايتد ليقود الفريق لتحقيق الألقاب التي غابت عن خزائن النادي لفترة طويلة ويساعد في تأهل الفريق للمشاركة في دوري أبطال أوروبا، ولكن التحديات التي واجهها رونالدو حينذاك كانت كبيرة جدًا، أدت في النهاية إلى فسخ عقد اللاعب مع النادي بالتراضي بين الطرفين. 

بداية الاحتراف 

عرف رونالدو منذ نعومة أظافره بإراداته وتعطشه للنجاح، حيث قالت والدة اللاعب أنها كانت تفكر في إجهاض رونالدو قبل الولادة، وذلك بسبب الفقر المدقع وإدمان والده على شرب الكحول، ولكن طلبها قد رفض من قبل الطبيب المتابع لفترة حملها. 

في سن الـ 12 من عمره، انتقل الدون البرتغالي من جزيرة ماديرا إلى مدينة لشبونة، وبعدها انضم ليلعب في أكاديمية نادي سبورتنغ لشبونة، وأثناء ذلك اتفق اللاعب مع والدته على ترك الدراسة والتفرغ بشكل كامل للتركيز على كرة القدم.

زر الذهاب إلى الأعلى