fbpx
أهم الأخبارالرياضة

مورينيو راضي عن التعادل مع إشبيلية.. والصحف الإنجليزية تتغنى بـ دي خيا المٌنقذ

يرى جوزيه مورينيو ، المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي، أنه حقق المراد من مواجهة مضيفه إشبيلية الإسباني، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وأن تلك النتيجة ستكون جيدة قبل لقاء العودة منتصف مارس المقبل.

وقال مورينيو ، في تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” بعد المباراة: “لا أعتقد أنه كان هناك راحة، كنا قريبين بما فيه الكفاية للتسجيل، المرة الوحيدة التي شعرنا فيها بارتياح، كانت في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، أجواء الملعب ساعدت الخصم كثيرًا”.

وأضاف: “النتيجة تعكس ما كانت عليه المباراة، لا أقول إنها جيدة أو سيئة، على ملعبنا سوف يتقرر كل شيء، سيكون من المهم لنا أن نفوز”.

وعندما سئل عن غياب بوجبا عن التشكيلة الأساسية، أجاب مورينيو بقوله “لو كنت واحدًا منكم، سوف اسأل عن اللاعب ماكتوميناي، والأداء العظيم الذي قدمه، لقد كان ناضجًا جدًا”.

وتابع: “لاعبو اليونايتد كانوا جيدون في الدفاع، ولم أكن بحاجة لمحترف مثل بوجبا، أنا أعرف ما يتطلبه الفريق جيدًا، بدأنا اللقاء بشكل جيد، هناك لاعب استثنائي في إشبيلية، اسمه بانيجا، لم يكن لديه مساحة ولم نعطه ما يكفي، لاظهار ما يمكنه القيام به”.

أما الصحافة الإنجليزية، فلم تتفق مع مورينيو واختارت الحارس المتألق دي خيا نجما للقاء، فتحت عنوان “ذا سبيشال وان”، أشادت صحيفة “جارديان” بأداء حارس مرمى مانشستر يونايتد الذي قام بتصدّيات خرافية، جنّبت فريقه الخسارة وحرمت الفريق الإسباني من تحقيق الفوز على أرضه.

وسارت صحيفتا “مترو” و”تيليجراف” على النهج ذاته، فخرجت الأولى بعنوان “دي خيا ينقذ يونايتد”، فيما اكتفت الثانية بكلمة “المنقذ” في وصفها لأداء الحارس الإسباني خلال المباراة، وخرجت صحيفة “ميرور” بعنوان “توب خيا” وقالت “تصدّي الموسم بالتأكيد حيث أنقذ الملك دافيد فريقه يونايتد بعرض خيالي”، كما تغنّت صحيفة “ديلي إكسبريس” بأداء حارس يونايتد بالقول “إنقاذ جوزيه من قبل دي خيا”، في إشارة إلى العرض المتواضع الذي قدّمه فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

بواسطة
محمد المكاوي
زر الذهاب إلى الأعلى