fbpx
الأخبارالحدث

نائب رئيس الهيئة الهندسية: مشروع سياحي متكامل يربط المتحف الكبير بهضبة الأهرام

كتبت – إيمان حسن:

قال اللواء عاطف مفتاح نائب رئيس الهيئة الهندسية والمشرف العام على مشروع إنشاء المتحف الكبير، يوجد مخطط لتحويل منطقة المتحف وهضبة الأهرام لمشروع سياحي متكامل.

واوضح خلال تصريحات صحفية على هامش زيارة وفد لجنة الثقاقة والإعلام والأثار بمجلس النواب للمتحف إن المرحلة الأولى بخطة التطوير تشمل تحويل نادي الرماية لمشروع سياحي ثقافي تجاري ترفيهي.

واشار إلى ان القوات المسلحة ستكون مسئولة عن هذا المشروع لانه يقام على ارض تملكها القوات المسلحة، مشيرا إلى ان المنطقة المستهدفة بالتطوير تشمل منطقة المتحف الكبير ونادي الرماية وارض  خلف المتحف الكبير مساحتها  ٥٢ فدان ملك وزراتي الإسكان والأثار.

وقال “الخطة تتضمن ربطهم  بهضبة الاهرام لإقامة مشروعات سياحية وثقافية واستثمارية وتجارية وربطهم بهضبة الهرم، دون تعارض دون المرور على طريق الفيوم”، لافتا الى التخطيط لوجود طريق مباشر من المتحف للاهرام والانتقال  من خلال عربيات جولف  و”كارتات حضارية”؛ وتلفريك يربط بين المناطق الثلاث.

وأضاف مفتاح أن مخطط المرحلة الأولى مدته عامين اعتبارا من عام ٢٠٢٠،وبشأن التمويل قال نائب رئيس الهيئة الهندسية إن مخطط التمويل سيعرض على الرئيس ورئيس الوزراء.

زر الذهاب إلى الأعلى