fbpx
أهم الأخبارالرياضة

نابولي يحل ضيفا على لايبزيج في موقعة شرسة بالدوري الأوروبي

تعود اليوم الخميس مسابقة الدوري الأوروبي، من خلال جولة الذهاب في دور الـ32 للمسابقة بعد غياب دام لأكثر من 70 يوما والتي تشهد عدة مباريات مثيرة، يأتي في مقدمتها مواجهتان بين الكرة الألمانية ونظيرتها الإيطالية، حيث يأمل لايبزيج الألماني في انشغال مضيفه نابولي بالمنافسة الملتهبة على صدارة الدوري الإيطالي، في اللقاء الذي يجمعهما مساء اليوم على ملعب سان باولو في تمام العاشرة وخمس دقائق.

ومع خروج عدد من الفرق الكبيرة من مسابقة دوري الأبطال الأوروبي، وانتقالها إلى مسابقة الدوري الأوروبي، تبدو المنافسة على أشدها في دور ال32 للمسابقة، ربما أكثر مما حدث في نفس المسابقة بالموسم الماضي والتي فاز بلقبها مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ويتطلع نابولي إلى الفوز في الموسم الحالي بأول لقب له في الدوري الإيطالي منذ فوزه باللقب عام 1990، عندما كان أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا نجمًا في صفوف الفريق.

ويتصدر نابولي جدول الدوري الإيطالي حاليًا بفارق نقطة واحدة أمام يوفنتوس حامل لقب البطولة، ويأمل لايبزيج في أن يكون تركيز نابولي منصبًا بشكل أكبر على الدوري المحلي عندما يلتقي الفريقان الليلة.

وقال دييجو ديمه لاعب خط وسط لايبزيج، والذي ينتمي والده لجنوب إيطالي وأطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى دييجو مارادونا، في تصريحات عبر صحيفة “بيلد” الألمانية أمس الأربعاء: “إنها مواجهة فاصلة، ويمكن أن تشهد أي شيء”.

ويحتل لايبزيج المركز الثاني في الدوري الألماني (بوندسليجا) ولكن بفارق 18 نقطة خلف بايرن ميونخ الذي ضمن منطقيًا لفوز بلقب المسابقة.

ولهذا، تبدو فرصة الفوز بلقب الدوري الأوروبي أكثر أهمية للايبزيج حاليًا، وينتظر أن يعود ديمه إلى صفوف الفريق في مباراة الغد بعدما غاب عن المباراة التي انتهت بالفوز 2 / صفر على أوجسبورج في البوندسليجا يوم الجمعة الماضي.

ويفتقد ماوريسيو ساري المدير الفني لنابولي في هذه المباراة جهود المهاجم السلوفاكي ماريك هامشيك قائد الفريق وراؤول ألبيول مدافع الفريق بسبب الإصابات.

كما ذكرت وسائل الإعلام أن ساري يعتزم منح مهاجمه درايس ميرتنز راحة من المباراة، والاعتماد على سياسة المداورة في اختياراته بخطي الوسط والدفاع.

بـ”هاتريك” ماني وتألق صلاح.. ليفربول يكتسح مضيفه بورتو بخماسية نظيفة (فيديو)

بواسطة
محمد المكاوي
زر الذهاب إلى الأعلى