fbpx
منوعات ونجوم

نادي سينما للطفل المصرى بالهناجر لأول مرة

كتبت – إيمان رضوان

وافق الدكتور فتحي عبد الوهاب، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، على إقامة عروض سينمائية شهرية للأطفال بالتعاون مع المركز القومي للسينما بعنوان: “نادى سينما الطفل المصرى”، وذلك ضمن الفعاليات الثقافية والفنية التي ينظمها الصندوق بقاعة سينما الهناجر بساحة الاوبرا.

يهدف نادى السينما الجديد إلى تقديم أبرز وأهم أفلام التحريك المصرية التي أبدعها فناني الرسوم المصريين، وذلك إيماناً من صندوق التنمية بالحفاظ على الهوية المصرية وتأصيل القيم الإيجابية عند الطفل، كما تقام ورش عمل للأطفال في مجال فنون الرسوم المتحركة تحت إشراف الفنانين” لمياء رجائي”، نوال مصطفى ، و”اسامة أبو زيد” .

تبدأ أولى فعاليات نادى السينما الجديد في الثانية عشر ظهر السبت 20 أكتوبر، وتتضمن: “سكر وبنجر” الذى تدور احداثه في اطار مغامرات “سكر” التي حرمت من نعمة البصر، إلا أنها تقود أصدقائها في كل مغامرة بعقلها وإرادتها القوية، إخراج “أحمد فوزي” .

كما يعرض عدد من الأفلام بمناسبة الأحتفال بانتصارات أكتوبر هى: “أمير وبلاد الأساطير”، إخراج ” خالد عبد العليم”، “الكتيبة101″، إخراج “د. مصطفي الفرماوي”، “أغنية نور” إخراج “ياسين سعد” ، “دخان دخان” إخراج “نصحي إسكندر”، “دعاء الليل والنهار” إخراج “حسين النمر”، “التعاون” إخراج “سامح الشرقاوي”، “بيئة نظيفة” إخراج “زكريا عبد العال”، “أغنية فتحي ياوردة” إخراج “نسرين عز الدين” و”العصر الحجري” إخراج “محمد دندراوي

زر الذهاب إلى الأعلى