fbpx
اخترنا لكمنوعات ونجوم

نشطاء فيسبوك يتداولون مقطع فيديو بعنوان «تعليم الرقص الشرقى دون مخالفات شرعية»

تداول النشطاء على “فيس بوك” مقطع فيديو بعنوان “تعليم الرقص الشرقى دون مخالفات شرعية” لتعليم الرقص ” دون مشاهدة نساء عاريات أو تسمع موسيقى عليها”، ويظهر فى الفيديو عدد من الهياكل العظمية المرسومة تؤدى مختلف حركات الرقص الشرقى على خلفية سوداء.

وبعدما نال الفيديو الانتقادات والسخرية كتبت صاحبته: “كل اللى بيتريق وفاكر إن دا جهل ربنا يسامحك، أولاً الرقص حلال للزوج ومش شرط يكون على أغانى أناشيد أفراح إسلامية، وعشان النساء ما تاخدش ذنب وهى بتنظر لنساء عاريات وموسيقى، شفت الفيديو ونزلته بالعنوان ده عشان ما ناخدش ذنوب فى التعلم”.

واختلفت التعليقات على الفيديو بين من ينتقد الفكرة ويسخر منها، فوصف أحد مشاهدى الفيديو الفكرة بـ”النفاق” وكتب: يحرمون الشيء ثم يرقعونه ليتحلل ويشبعون نفسهم بالهوى، ما هذا الهراء” فى حين عبرت إحدى الفتيات عن إعجابها بالفكرة وكتبت: “والله روعة تسلم إيديكى أنا من زمان أدور على شيء مشابه بدون موسيقى أو عرى”.

وقال الشيخ محمود شلبى أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن رقص المرأة أمام زوجها جائز ولا شىء فيه، لأنه لا عورة بين المرأة وزوجها، مضيقا فى بث مباشر أذيع فى سبتمبر الماضى أن رقص المرأة أمام غير زوجها وغير المحارم يُعد حراما ولا يجوز.

زر الذهاب إلى الأعلى