fbpx
أهم الأخبارالأخبار

نصائح هامة لمواجهة الطقس السىء احرص عليها

كتب-  أحمد عبدالوهاب :

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من عدم استقرار الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة إن البلاد تتعرض على مدار الساعات القادمة لنشاط للرياح المثارة للأتربة والرمال على أغلب أنحاء الجمهورية تستمر لمدة 24 ساعة، من شمال البلاد والوجه البحري والقاهرة وشمال سيناء.

واكدت الارصاد أنه من المتوقع أن تنتهي موجه الرياح على أنحاء البلاد، مساء اليوم، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وأجزاء متفرقة من الوجه البحري والقاهرة، تستمر حتى الغد على معظم الأنحاء.

فيما حذرت قائدي المركبات على الطرق، بتوخي الحذر أثناء القيادة، بسبب العاصفة التي تؤدي إلى انخفاض الرؤية وشبورة ضبابية على الطريق.

وفحرصا من موقع الديوان الاخبارى على تقديم خدمة اخبارية متميزة لقرائة ننشر التعليمات والنصائح الهامة لمواجهة الطقس السيئ :

اولا :- نظرا لسوء الأحوال الجوية تجنب نزول الأطفال والتلاميذ إلى المدارس إلا للضرورة القصوى وخصوصا وقت ذروة الحالة الجوية الخميس وخصوصا الأطفال الذين يعانون من نقص المناعة والضعف

ثانيا :- تجنب الوقوف فى المناطق المكشوفة وقت اشتداد الرياح أو عند حدوث صواعق خوفا من الصعق الكهربائى الذى قد يؤدى للوفاة فى الحال.

ثالثا:- تجنب الوقوف أسفل المبانى المتهالكة وقت حدوث الرياح النشطة العاصفة.

رابعا :- الابتعاد عن أي أسلاك مكشوفة أو أعمدة إنارة مكشوف أسلاكها أثناء سقوط الأمطار.

خامسا :- القيادة بهدوء وحذر أثناء هبوب الرياح أو سقوط الأمطار نظرا لتدني الرؤية الأفقية لـ150 متر.

سادسا:- ارتداء الملابس الثقيلة نظرا للبرودة المتوقعة وخصوصا ساعات الليلوبالنسبة لطلبة المتوجهين إلى المدارس لأداء الامتحانات ارتداء “جوانتى” في يد الكتابة حتى لا تفقد أعصاب يديك عند الكتابة نظرا للبرودة المتوقعة .

سابعا :- بالنسبة  للمتوجهون للسواحل الشمالية وخصوصا طريق الإسكندرية القاهرة الصحرارى والزراعى والسويس القاهرة تجنب الحذر عند الكيلو 50 اتجاه الشمال .

تاسعا :- مرضى الجهاز التنفسى العلوى وأمراض الربو والجيوب الأنفية لابد ان يتجنبوا النزول إلا للضرورة القصوى

زر الذهاب إلى الأعلى