fbpx
أهم الأخبارالأخبار

نصير: كفاية تنظير على التوجه لإفريقيا وخلونا نشتغل على الأرض

كتبت – إيمان حسن:

أكدت النائبة آمنه نصير، عضو اللجنة الإفريقية بمجلس النواب،ضرورة  الانتقال من استراتيجيات التنظير والكلام إلى أرض الواقع والعمل على الأرض فى التوجه المصرى لإفريقيا قائلة:” كفاية كدا تنظير وكلام على التوجه لإفريقيا وخلونا نشتغل على الأرض”.

جاء ذلك في إجتماع لجنة الشئون الإفريقية، بمجلس النواب، برئاسة طارق رضوان، وحضور السفير أحمد شاهين، رئيس الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، التابعة لوزارة الخارجية،  للتشاور بشأن مهام الوكالة، في تقديم الدعم الفني والمساعدات الإنسانية للدول الإفريقية والإسلامية، وتنظيم الدورات التدريبية وورش العمل، وتعزيز التعاون مع الأمم المتحدة، والدول المتقدمة، والمنظمات الدولية والإقليمية في إطار التعاون (جنوب/ جنوب) والتعاون بين الدول المتقدمة والنامية، والمساهمة في تمويل وحشد التمويل لمشروعات التنمية.

وأضافت نصير:” العمل على أرض الواقع في التوجه الإفريقى سيكون رد فعله أفضل بكثير من استراتيجيات الكلام والتنظير”، مشيرة إلى أن مصر لها الكثير في إفريقيا، برغم من  أعمال الآفاعى  التى تعمل على تخريب  الدور المصرى.

ولفتت عضو لجنة الشئون الإفريقية إلى أن الجهود المصرية لابد أن تكون موحده، على أرض الواقع، حتى تكون ذات فعالية، مشيرة إلى أنها  سافرت للعديد من الدول الإفريقية، وهناك يكنون كل التقديى والإحترام للمصريين والدولة المصرية، ومن ثم يجب علينا الاستفادة من ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى