fbpx
أهم الأخبارالأخبار

نقيب الفلاحين يتهم وزارة الزراعة بالعشوائية بعد قرارها بتقليص مساحات الأرز المزروعة

اتهم الحاج حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين، سلوكيات وزارة الزراعة بالعشوائية في اتخاذ القرارات، دون اتباع مبدأ الأولويات، قائلاً: “في الوقت الذي تتصدر مصر العالم كله في استيراد القمح وتستورد٩٧% من احتياجاتنا من الزيوت، فمصر ذاتها تحتل المرتبة الثانية في تصدير الموالح والخامسة في تصدير الطماطم”.

وأضاف نقيب عام الفلاحين، أنه ومع توجه الوزارة لتنمية زراعة الكينوا والسلاكورنيا إعلاميا، إلا أنه وعلي أرض الواقع محلك سر، فلا سياسة زراعية واضحة لهذه الأصناف ولا تقاوي ولا إرشاد ولا زراعة تعاقدية.

وأشار “أبوصدام” إلى رغم أن السياسة العامة للدولة تتجه لاستصلاح الأراضي بالمليون ونصف فدان إلا أن قرار وزير الزراعة بتقليل المساحة المزروعة بالأرز من مليون ٧٦ ألف فدان إلي ٧٢٦الف فدان يؤدي لبوار وموت مساحات شاسعة من الأراضي الطينية القديمة التي لا يمكن تعويضها بأي حال من الأحوال .

وطالب “أبوصدام” بضرورة وضع سياسة زراعية واضحة، تتبع مبدأ الاولويات خاصة في هذا الوقت الذي نفتقر فيه إلي رفاهية إهدار الفرص و العشوائيه وكثرة التجارب الخاطئة، وندرة الموارد المائية مع الزياده في إعداد السكان بصورة كبيرة.

وأوضح، أن البقعه الصفراء الكبيرة علي ثمرة البطيخ هي مكان ملاصقة الثمرة بالأرض، لأن هذا الجزء لاتصل إليه أشعة الشمس، بالإضافة إلى أن سبب تدهور الزراعة بمصر بعض المسؤولين عن الفلاحين.

بواسطة
كتب – محمد عيد
زر الذهاب إلى الأعلى