fbpx
الأخبار

نواب البرلمان: تكريم قادة القوات المسلحة واجب على المصريين

أكد نواب البرلمان، أن ما تقدمه القوات المسلحة يؤكد دورها الوطني للحفاظ على الارض والوطن، مؤكدين أن هذا تكريم قادتها واجب على المصريين.

جاء ذلك فى الجلسة العامة لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة فى شأن معاملة بعض كبار قادة القوات المسلحة ، حيث قال النائب صلاح حسب الله”، المتحدث الإعلامى لمجلس النواب، خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم: “منذ يناير 2011 تعرضت مصر لمنعطات خطيرة وانفلات أمنى، وهذا الجيش الوطنى وقف بجوار شعبه وسانده وانحاز له، وأى قانون لتكريم أى فرد فى القوات المسلحة من أصغر جندى لأكبر قائد أنا موافق عليه، وهذا واجب وطنى”.

وقال النائب مصطفى بكرى، إنه منذ 25 يناير 2011 وحتى الأن، قامت القوات المسلحة بتأدية دورها منطلق من العقيدة الوطنية بإيمان وإخلاص وأوفت بمستحقاتها الدستورية وتسليم السلطة لرئيس مدنى منتخب، وضحت من أجل الوطن، وقال “بكرى”، هناك مثال هام وهو المشير حسين طنطاوى، تقديراً لدوره فى الدفاع عن الوطن، ووجه “بكرى” التحية لشهداء الجيش والشرطة.

وتابع: هو قانون الوفاء ونتوجه بالشكر للقائد الأعلى على هذ الوفاء والتكريم لرجال ضحوا ولا زالوا وهذا القانون ليس منة من أحد، و معنا اللواء ممدوح شاهين، مستشار وزير الدفاع للشئون التشريعية والدستورية، وكان شاهدًا على هذه الفترة ولعب دورا فى انقاذ البلا

وفى كلمته، ذكر النائب الدكتور مجدى مرشد: “أتحفظ على شمول هذا القانون كبار القادة فقط، وأقولها واضحة كل ضباط القوات المسلحة فى حاجة لتكريم معنوى فى هذا القانون، يدافعون عن أمن مصر على الحدود، ويحمون الدولة والمواطن فى الداخل، أقل شىء نقدمه للقوات المسلحة التى جعلتننا الآن ننعم بأمان لا تنعم به كثير من الدول المجاورة، ونيابة عن ائتلاف دعم مصر أوافق على هذا القانون”.

بدوره قال النائب إسماعيل نصر الدين: “هذا القانون أقل شىء ممكن أن نقدمه لأبناء المدرسة الوطنية المصرية القوات المسحلة، هى الجهة التى كانت أمينة على هذا الشعب ومقدراته، وما نوافق عليه فى هذا القانون لهؤلاء القادة الكبار العظام جزء مما يجب أن نقدمه لهم”.

وقال النائب اللواء سلامة الجوهرى: “أقدم تحية إعزاز وتقدير للقوات المسلحة، ضحوا من أجل الوطن لحمايته، وقدموا أرواحهم، وهذا أغلى شىء، وواجب علينا تكريمهم ومنحهم أعلى الأوسمة، ونوافق على هذا القانون”.

كما قال النائب اللواء محمد صلاح أبو هميلة: “هذا التكريم أعتبره تكريم للشعب المصرى، هذا ليس جديد على القوات المسلحة، من بداية الثورات فى 1919 ومرورا بثورة يوليو 1952 وفى 2011 و30 يونيو، القوات المسلحة تقف بجوار الشعب وتحمى الوطن وتدافع عنه، بجانب الدور الشجاع والبطولية فى حرب 1973، ووقفت بجوار الشعب فى ثورته ضد الجماعة الإرهابية، ويجب تكريمهم داخل هذه القاعة بمجلس النواب”.

بواسطة
ايمان حسن
زر الذهاب إلى الأعلى