fbpx
الرياضة

هامشيك السلوفيني يُدون إسمه بأحرف من نور في سجلات «نابولي» مُتجاوزًا مارادونا

كتب لاعب الوسط السلوفاكي هامشيك إسمه في سجل تاريخ ناديه نابولي الإيطالي، بعد أن أصبح اليوم أفضل الهدافين في تاريخ النادي الإيطالي العريق، برصيد 116 هدف، مُتجاوزًا أسطورة النادي اللاعب الارجنتيني دييجو أرماندو مارادونا.

رقم «هامشيك» تحقق في الدقيقة 39 من مُباراة الفريق ضد سامبدوريا في الدوري الإيطالي، اليوم السبت، وكان اللاعب السلوفاكي قد عادل رقم « مارادونا » الأسبوع الماضي في مُباراة الفريق ضد تورينو.

يُذكر أن «هامشيك»  احتاج الى 11 موسم و 478 مُباراة لتحقيق ذلك الرقم القياسي، فيما لم يحتاج مارادونا سوى سبعة مواسم  و 259 مباراة لتحقيق الرقم القياسي الذي صمد طويلاً، وكان مارادونا قد قاد نابولي للقبيه الوحيدين في الدوري الإيطالي في عام 1987 و 1990.

في المركز الثالث ضمن قائمة هدافي نابولي التاريخيين، يأتي إسم المهاجم أتيلا سالوسترو، والذي لعب للفريق السماوي بين عامي 1926 و 1937، برصيد 106 هدف، كانت ثلاثة أعوام فقط كافية للمهاجم الأوروجوياني إيدينسون كافاني ليُعادل ذلك الرقم في محطته بستاد سان باولو، قبل رحيله لنادي باريس سان جيرمان.

يُذكر أن اللاعب السلوفاكي «هامشيك»  من مواليد بانسكا بيستريشا السلوفاكية، في السابع والعشرين من يوليو 1987، وبدأت مسيرته مع الكرة سنة 2004 مع نادي سلوفان براتيسلافا، ومن ثم انتقل للدوري الإيطالي في ذات العام لنادي بريشيا، امضى معهم ثلاثة أعوام، حتى جاء وقت الإنتقال الى ناديه نابولي في 2007، ومازال يُمثل ألوانهم للموسم الحادي عشر على التوالي.

ويحتل نادي نابولي صدارة ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 45 نقطة، وبفارق أربعة نقاط عن الوصيف حامل اللقب نادي يوفنتوس، مع بقاء مُباراة للسيد العجوز تجري اليوم ضد نادي روما العنيد.

زر الذهاب إلى الأعلى