fbpx
الأخبار

هيكل : حسمنا المواد الخلافية بقانون تنظيم الصحافة والإعلام

أكد النائب اسامه هيكل رئيس لجنة الثقافة والاعلام بمجلس النواب ،أن كل المواد التى كانت محل جدل بقانون تنظيم الصحافة والإعلام،  تم الانتهاء منها.

جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانين، اليوم الخميس، مؤكدا على أن اللجنة حريصة على سرعة صدور القانون باعتباره من القوانين المكلمة للقانون المؤسسى للهيئات الثلاثة الإعلامية، ”  المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام  ،والهيئة الوطنية للصحافة ، والهيئة الوطنية للاعلام ، مؤكد ان القانون سيعيد الانضباط للمنظومة الإعلامية حيث يتضمن ثلاث قوانين لكل هيئة لها قانون واختصاصات مختلفة عن لاخري .

واكد هيكل ان  مشروع القانون تضمن مواد  خاصة للاعلام الالكتروني الذي لم يكن موجودا فى القانون الهيئات الاعلامية ، قائلا:” تم استطلاع 7 جهات فى الاعلام الالكتروني منها الهيئة الوطنية للصحافة والهيئة الوطنية للاعلام والعديد من الاعلاميمين والصحفيين ونقابة الصحفيين والاعلاميين وجهاز حماية المنافسة وتنظيم الاتصالات وغرفة صناعة الاعلام”.

 وقال ان الاعلام الالكتروني يدخل ضمن اختصاصات المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام ووضع قواعده ، مشيرا إلى أن اللجنة عقدت 39  اجتماعا لمناقشة مواد القانون وتم الأخذ بآراء المؤسسات الصحفية والإعلامية المختلفة حول مشروع القانون.

بواسطة
ايمان حسن
زر الذهاب إلى الأعلى